قافلة التربية و البيئة لحركة الطفولة الشعبية تحط رحالها بجماعة طزتوطين

12 فبراير 2020آخر تحديث :
قافلة التربية و البيئة لحركة الطفولة الشعبية تحط رحالها بجماعة طزتوطين

اريفينو:

تفعيلا لمقتضيات الشراكة المبرمة بين جمعية حركة الطفولة الشعبية و وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة و تنفيذا لمشروع قافلة التربية و البيئة و بدعم من المجلس إقليم الناظور و تنسيق مع جماعة تزطوطين ، نظمت حركة الطفولة الشعبية محطتها الخامسة من قافلة التربية و البيئة هذه السنة يومه الأحد 9 فبراير 2020. القافلة التي حطت رحالها بالمركب السوسيورياضي تزطوطين  حيث تم توزيع حشد كبير من الأطفال فاق 600 طفل على عدة ورشات كالتالي:
*ورشة التلوين*: استفاد أطفال تزطوطين من هذه الورشة و أبدعوا في تلوين رسومات مختلفة.
*ورشة التشكيل*: استفاد الأطفال من هذه الورشة و تعلموا كيفية تشكيل رسم بيئي بتقنيات جديدة، و أبدع مؤطر التشكيل جدارية في الموضوع.
*ورشة المسرح* :استأنس الأطفال بخشبة المسرح من خلال تسخينات و حركات الميم و تعابير جسدية، ثم تدرجت الورشة إلى أن تم إعداد لوحة مسرحية بعنوان: “الحق سلاحي” شارك بها أطفال تزطوطين في الأمسية التربوية الفنية التي تمت برمجتها بعد الفترة  الزوالية.
*ورشة الأنشودة*: تدرب الأطفال على عدة تمرينات صوتية و اكتسبوا الضوابط الأساسية للأنشودة و اختتمت الورشة بإعداد و تحفيظ نشيد تربوي لأطفال تزطوطين بعنوان:”لنحمي بيئتنا الغالية” شاركوا به في الحفل الختامي.
*ورشة القراءة* : تم خلالها إطلاع الأطفال على  الجانب النظري للورشة من المبادئ الأساسية في التلخيص. و جانب تطبيقي طبق فيه الأطفال كل أساليب تلخيص القصة و في النهاية تم اختيار أجودها .
*ورشة الإسعافات الأولية*: استفاد أطفال تزطوطين و أمهاتهم من  نصائح مهمة و مفيدة تخص كيفية القيام بالإسعافات الأولية الضرورية تفاديا لأخطار قد تزيد من حدة الإصابة.
*ورشة العزف و الموسيقى*: تعرف الأطفال على مبادئ أولية للعزف على آلة البيانو. و تُوجت الورشة بأنشودة معزوفة بعنوان: “زهرة الياسمين” أداها أطفال تزطوطين بإتقان.
*ورشة الرياضة*:استفاد الأطفال بتسخينات وحركات رياضية شاملة تلتها مقابلة مشوقة في كرة القدم تفاعل معها جمهور تزطوطين بحماس.

و بعد استراحة غذاء
بدأت الاستعدادات للحفل التربوي الفني الذي حج إليه عدد هائل من أطفال جماعة تزطوطين مرفوقين بأسرهم قصد الفرجة و الاستمتاع بفقرات أبدعتها الطفولة الشعبية. فقرات تنوعت بين كورال إنشادي منظم و لوحات تعبيرية متقنة و بهلوان مبهج. هذا إضافة إلى فقرات أطفال تزطوطين  الذين سعدوا بالمشاركة . كما نُظمت مسابقة ثقافية للجمهور في موضوع المحافظة على البيئة.
و في الأخير تم تتويج المتفوقين في ورشات الصباح بجوائز مستحقة، و كذا توزيع الشواهد على المشاركين و  الداعمين و كل المتدخلين في إنجاح هذه القافلة التربوية البيئية الكبرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق