مصدر:ملك إسبانيا يشكو لماكرون اغلاق معبر بني انصار و”حصار” مليلية”؟؟

14 أكتوبر 2018آخر تحديث :
مصدر:ملك إسبانيا يشكو لماكرون اغلاق معبر بني انصار و”حصار” مليلية”؟؟

اريفينو/متابعة

كشف مصدر دبلوماسي أن لقاء الملك الإسباني فليبي السادس والملكة ليتيسيا بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت، في معرض “ميرو”، لم يخل من تذكير بالمكالمة التي جمعتهما بخصوص إغلاق معبر “بني أنصار”، وفرض حصار على مليلية.

الملك الإسباني حسب مصدر “الأسبوع” لم يرغب في مخاطبة ماكرون وسيطا بين المغرب واسبانيا، لكنه قال:” نريد التزاما بجوار يضمن الحياة للمدينتين سبتة ومليلية”، وفاجأ الملك فيليبي الرئيس الفرنسي بهذه العبارة، قبل أن يقول ماكرون بأن ما حدث” رسالة وسأرى”.

وناقش الجانبان، بشكل عميق، وفق نفس المصدر، كل الملفات الاقتصادية في أول عشاء بالقصر الملكي بمدريد، يوم 25 يوليوز الماضي، وبعد ستة أيام، أغلق المغرب معبر “بني أنصار”، ولم يتوقع الإسبان الرد المغربي بحصار مليلية، لذلك، لا يمكن لها أن تستمر في النظر جنوبا، كما قال رئيس حكومتها المحلية.

وحسب مصدر الصحيفة، فإن ماكرون لا يرغب في وساطة بين مدريد والرباط، وهو متفهم لموقف مدريد في تحريك الاتحاد الأوروبي لمنع الحصار التجاري على مليلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق