مصدر:ملك إسبانيا يشكو لماكرون اغلاق معبر بني انصار و”حصار” مليلية”؟؟

ARIFFINO.NETآخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 2:59 مساءً
مصدر:ملك إسبانيا يشكو لماكرون اغلاق معبر بني انصار و”حصار” مليلية”؟؟

اريفينو/متابعة

كشف مصدر دبلوماسي أن لقاء الملك الإسباني فليبي السادس والملكة ليتيسيا بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت، في معرض “ميرو”، لم يخل من تذكير بالمكالمة التي جمعتهما بخصوص إغلاق معبر “بني أنصار”، وفرض حصار على مليلية.

الملك الإسباني حسب مصدر “الأسبوع” لم يرغب في مخاطبة ماكرون وسيطا بين المغرب واسبانيا، لكنه قال:” نريد التزاما بجوار يضمن الحياة للمدينتين سبتة ومليلية”، وفاجأ الملك فيليبي الرئيس الفرنسي بهذه العبارة، قبل أن يقول ماكرون بأن ما حدث” رسالة وسأرى”.

وناقش الجانبان، بشكل عميق، وفق نفس المصدر، كل الملفات الاقتصادية في أول عشاء بالقصر الملكي بمدريد، يوم 25 يوليوز الماضي، وبعد ستة أيام، أغلق المغرب معبر “بني أنصار”، ولم يتوقع الإسبان الرد المغربي بحصار مليلية، لذلك، لا يمكن لها أن تستمر في النظر جنوبا، كما قال رئيس حكومتها المحلية.

وحسب مصدر الصحيفة، فإن ماكرون لا يرغب في وساطة بين مدريد والرباط، وهو متفهم لموقف مدريد في تحريك الاتحاد الأوروبي لمنع الحصار التجاري على مليلية.

مواضيع قد تهمك

2018-10-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ARIFFINO.NET