هكذا أنقذ علي خليل الناظوريين من 7 سنوات سوداء مع هينكول

6 يناير 2020آخر تحديث :
هكذا أنقذ علي خليل الناظوريين من 7 سنوات سوداء مع هينكول

أريفينو خاص كريم السالمي
قالت مصادر موثوقة لأريفينو ان عامل الناظور السيد علي خليل قد أنقذ في صمت الاقليم من كارثة كانت سترهن مستقبل قطاع النظافة في 3 من أكبر مدنه طيلة السنوات السبع المقبلة.
هاته الخلاصة تم التوصل اليها بعد اقدام جماعة العرائش على فسخ عقدتها مع شركة هينكول للنظافة و التي كانت الاقرب لنيل صفقة التدبير المفوض للنظافة بالناظور لولا تدخل عامل الاقليم حيث و بعد البحث الشخصي والعميق حولها قرر الغاء الصفقة بصفة نهائية بحكم الصلاحيات التي يمنحها له القانون، و هو ما أدى لتفادي كارثة في الاقليم، علما ان الرئيس المعزول كان يدافع بكل ما له من قوة على نيل هذه الشركة صفقة التدبير المفوض للناظور الكبير قبل ان يجد عامل الاقليم له بالمرصاد.

هذا و لجأت الجماعة الحضرية بالعرائش، في الساعات الأخيرة من سنة 2019، إلى فسخ العقد مع شركة “هينكول” المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالمدينة، بعد مخاض عسير انتهى بقرار رحيل الشركة التي سبق للمفتشية العامة للإدارة الترابية، التابعة لوزارة الداخلية، أن كشفت عن الفوضى التي تعمها، وعدم وفائها بكل التزاماتها التعاقدية.

  هذا و كان عامل الناظور السيد علي خليل قد شوهد خلال اليومين الماضيين و هو يقوم بجولة واسعة على عدد من أحياء المدينة بغرض تفقد نشاط الشركة الجديدة للنظافة.
و علمت أريفينو ان العامل وقف على التحسن الكبير لوضعية المدينة بعد ثلاثة ايام فقط من انطلاق عمل كازاتكنيك مع استمرار المجهودات للقضاء نهائيا على المناطق السوداء خلال 3 أيام أخرى.
هذا و علمت أريفينو ان عامل الناظور قد أمر بتعبئة رجال السلطة الترابية من باشوات و قواد و أعوان سلطة بمدن الناظور و أزغنغان و بني انصار للمساهمة في متابعة و مراقبة جودة عمل الشركات الجديدة و التنسيق مع مجموعة التعاون بهذا الخصوص.

و كانت الشركة قد شغلت عددا كبيرا من الشاحنات و وزعت عددا مهما من المكبات الجديدة بغرض استعادة الوضع الأمثل لقطاع جمع النفايات بالناظور.
هذا و عاش الناظوريون خلال العشر سنوات الماضية معاناة مستمرة مع النفايات و خاصة في موسم الصيف و الاعياد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق