هيئات حقوقية ومدنية تحتفي بمعتقلي حراك الريف المفرج عنهم بعفو ملكي

7 أغسطس 2020آخر تحديث :
هيئات حقوقية ومدنية تحتفي بمعتقلي حراك الريف المفرج عنهم بعفو ملكي

تعتزم هيئات حقوقية ومدنية باقليم الحسيمة، تنظيم حفل لاستقبال معتقلي الحراك المفرج عنهم أخيرا بموجب العفو الملكي وذلك يوم الأحد 09 غشت 2020 ابتداء من الساعة 11 صباحا بمقر نقابة الاتحاد المغربي للشغل .

وحسب بلاغ للجنة المنظمة فان هذه الخطوة التي اطلقتها كل من لجنة الحسيمة للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف، وفرعي الحسيمة لمنتدى حقوق الانسان لشمال المغرب والجمعية المغربية لحقوق الانسان، تاتي ” في إطار تكريم المفرج عنهم والاعتراف بتضحياتهم وصمودهم والتعبير لهم عن التعاطف مع معاناتهم وما كبدته عائلاتهم من مشاق خلال وجودهم وراء القضبان “.

واعتبرت الهيئات المشكلة للجنة خطوة الافراج عن المعتقلين إشارة إيجابية تبعث على الأمل لطي سريع لمخلفات أزمة الريف على حد تعبيرها.

وحسب ذات البلاغ فان اللجنة تسعى من خلال هذه المبادرة الى “إعادة بعث الديناميات النضالية والحقوقية للتعبير عن التضامن مع معاناة المعتقلين والمطالبة بإطلاق سراحهم وتصفية ملف الاعتقال السياسي وتوقيف حملة الاعتقالات لدواعي حرية الرأي والتعبير” وفق تعبير البلاغ.

متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق