يهم المحلات التي تبيعه بالناظور: التمبر القديم ديال الباسبور ..صالح لثلاثة أشهر أخرى وها التفاصيل!

11 يناير 2019آخر تحديث :
يهم المحلات التي تبيعه بالناظور: التمبر القديم ديال الباسبور ..صالح لثلاثة أشهر أخرى وها التفاصيل!

متابعة

علم الموقع من مصادر مطلعة أنه تم منح مهلة 3 أشهر اضافية لأصحاب محلات الفوتوكوبي و الصاكات و المكتبات بالناظور وغيرها من المدن ، من أجل ترويج ما تبقى لهم من الطوابع الخاصة بجواز السفر.

وأوضحت ذات المصادر أن أصحاب هذه المحلات تلقوا مؤخرا اشعارا بالتوقف عن بيع تمبر جواز السفر المحدد ثمنه في 500 درهما ،  بعد رقمنته ابتداء من فاتح يناير 2019.

وأدى اعتراض الباعة على هذا القرار الى تمديد مهلة العمل بالتمبر القديم ، من أجل تصفية الطوابع المتبقية لدى الباعة تفاديا لخسارة فادحة ستلحق بهم نظرا للقيمة المرتفعة لثمن التمبر .

وانطلق طلب التمبر الإلكتروني عبر بوابة المديرية العامة للضرائب، ابتداء من فاتح يناير ، حيث يمكن للمواطن أداء واجبات التمبر، حسب اختياره.

وسيكون أمام المواطنين خيار شراء التمبر بشكل مباشر بواسطة البطاقة البنكية عبر بوابة المديرية العامة للضرائب، أو لدى الوكالات البنكية أو وكالات مقدمي خدمات الأداء.

وسيتوصل المواطن برسالة نصية تحمل تمبرا إلكترونيا متمثلا في سلسلة متكونة من 16 رقما عليه استخدامها لملئ استمارة طلب الحصول على جواز السفر والمتوفرة على موقع passport.ma المخصص لهذا الغرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق