أخنوش يعلن توزيع مليون هكتار على الفلاحين الصغار للإقلاع بالقرى

16 أكتوبر 2018آخر تحديث :
أخنوش يعلن توزيع مليون هكتار على الفلاحين الصغار للإقلاع بالقرى

متابعة
أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، في الجديدة، أنه سيتم توزيع مليون هكتار لفائدة الفلاحين الصغار ،و ذلك في إطار الاقلاع بالعالم القروي، الذي يحظى بعناية خاصة من قبل الملك محمد السادس .

وأوضح أخنوش في تصريح للصحافة ،على هامش افتتاح الدورة 11 لمعرض الفرس بالجديدة، أنه يتعين على هؤلاء الفلاحين أن يحسنوا استثمار هذه الاراضي من خلال الاستفادة من دعم الدولة .

و أشار الى أن الاهتمام المولوي تبلور مجددا في الخطاب السامي لصاحب الجلالة بمناسبة الدخول البرلماني الجديد، و الذي أكد أن القطاع الفلاحي يعد خزانا هاما لفرص العمل لفائدة الشباب ، ويمكن بالتالي أن يساهم بفعالية في خلق طبقة متوسطة فلاحية ، تضطلع بدور رائد في المسلسل التنموي الذي يشهده المغرب.

وأبرز أخنوش ،في هذا الصدد ، أن كل الفاعلين في المجال الفلاحي متحمسين لتحقيق الاقلاع المنشود.

من جهة أخرى ، أبرز أخنوش أن معرض الفرس في دورة الحادية عشرة ، أخد مسارا جيدا ،بفضل العناية الملكية السامية.

و اكد أن قطاع الخيل يشهد نموا متسارعا حيث بلغ عدد الخيول حاليا 100 ألف رأس ، مبرزا أن هذا القطاع يوفر ما يقارب 33 ألف فرصة عمل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق