أريفينو تكشف الفضيحة: صاحب مركب مورياس بمليلية طلب انجازه بالناظور قبل 5 سنوات فطرده سلطات الناظور و لفتيت مطالب بفتح تحقيق؟

13 ديسمبر 2017آخر تحديث :
أريفينو تكشف الفضيحة: صاحب مركب مورياس بمليلية طلب انجازه بالناظور قبل 5 سنوات فطرده سلطات الناظور و لفتيت مطالب بفتح تحقيق؟

أريفينو خاص كريم السالمي

كشفت مصادر مطلعة من عمالة الناظور لأريفينو ان  Paulino Barrenechea المدير العام لمجموعة مورياس صاحبة مشروع المركب التجاري الكبير  Murias Parque Melilla كان قد حضر سنة 2012 الى الناظور و قدم مشروع انجاز هذا المركب بالمدينة آنذاك قبل ان يرفض طلبه و يتم طرده.

و أضافت نفس المصادر ان المستثمر الاسباني طلب حينها من سلطات الناظور هكتارا واحدا فقط من الارض لانجاز السوق و كانت عمالة الناظور تتوفر حينها على امكانيات عقارية تضم هكتارين بحي المطار و عدة هكتارات بالقرب من مرجان اضافة الى عشرات الهكتارات بمنطقة العمران بسلوان.

المستثمر الاسباني انتظر مطولا رد السلطات دون جدوى و لا تعرف لحد الآن هوية المسؤول عن رفض هذا المشروع.

المستثمر الاسباني توجه بعد ذلك الى مليلية التي رحبت به و منحته 7 هكتارات كاملة في منطقة استراتيجية و قدمت له اعفاءات ضريبية و ضمانات بتسهيل العبور عبر باب بني انصار للزائرين و الزبناء القادمين من الناظور و شمال المملكة.

و اضافة الى الموارد المالية و الاشعاع السياحي الذي منحه هذا المركب التجاري لمليلية فقد وفر 2500 منصب شغل بينها 500 منصب شغل مباشر عبر استثمار 50 مليار سنتيم في المشروع.

المركب التجاري الذي يقع على 35 الف متر مربع و يضم 65 محلا تجاريا يشمل عدة ماركات عالمية متخصصة في الثياب و الالبسة الرياضية و غيرها.

من أهمها Bershka, Pull& Bear, Stradivarius Lefties), H&A, C& A, Cortefiel , Springfield y Women´s Secret,Guess o Levi´s; (Worten), (Decathlon), (Pause& Play) (Eroski)
Paulino Barrenechea المدير العام للشركة صاحبة المركب التجاري قال ان مشروعه ينوي التحول الى مرجعية في النجاح التجاري بمليلية و الناظور و باقي مدن شمال المغرب.

خاصة و ان ساكنة المنطقة كلها لم تعد مجبرة على السفر الى اسبانيا للحصول على السلع المميزة التي يمكنه ان يجدها بسهولة في مركبه التجاري.
و تعول سلطات مليلية على هذا المركب لتحويل نشاطها الاقتصادي بشكل تدريجي نحو السياحة بغرض الاستفادة من برنامج تهيئة بحيرة مارتشيكا بالناظور.
و اليوم و بعد مرور 5 سنوات و التأكد من ان المشروع كان جديا جدا و انه سيوفر الاف مناصب الشغل بمليلية و الملايير لخزينتها مقابل استنزاف الملايير من جيوب ساكنة الناظور و الشمال و خسارة الاف فرص الشغل في قطاعات البيع بالتجزئة المهددة بالافلاس بسبب هذا المشروع.

نعتقد انه من الضروري ان تفتح وزارة الداخلية تحقيقا دقيقا للكشف عن ملابسات طرد هذا المستثمر الاسباني من الناظور و عن هوية ذلك المسؤول العبقري الذي رفض هذا المشروع..

على ان يشمل التحقيق المشاريع الأخرى التي تم رفضها في ظروف مجهولة.

و الأهم من هذا كله الحرص على الا تتكرر هذه الفضيحة التي اضاعت على الناظوريين فرصة كبيرة لان تكون مدينتهم مقرا لأكبر مول تجاري في شمال افريقيا.

صور و فيديو من المركب التجاري مورياس

الصور و الفيديو من الاقبال الناظوري الكبير على متجر Worten بمليلية

شاهد ايضا

تحليل اخباري +فيديوهات: مركب MURIAS MELILLA يهدد مستقبل مرجان و عشرات البوتيكات بالناظور لهذه الأسباب؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • غيور
    غيور منذ 6 سنوات

    حسبنا الله ونعم الوكيل

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق