أريفينو تكشف: فرنسا ستمول مشاريع تعميم و تقوية شبكة الماء و الكهرباء بالناظور و الدريوش و الحسيمة

17 نوفمبر 2017آخر تحديث :
أريفينو تكشف: فرنسا ستمول مشاريع تعميم و تقوية شبكة الماء و الكهرباء بالناظور و الدريوش و الحسيمة


أريفينو خاص كريم السالمي
قالت مصادر مطلعة لأريفينو ان واحدة على الاقل من الاتفاقيات 23 التي أبرمها المغرب و فرنسا خلال زيارة رئيس الوزراء الفرنسي ستهم بشكل مباشر اقاليم الناظور و الدريوش و الحسيمة.
و اضافت نفس المصادر ان الاتفاقية التي وقعت امس الخميس 16 نونبر بالرباط بين المكتب الوطني للماء و الكهرباء من جهة و الوكالة الفرنسية للتنمية من جهة أخرى تنص على تمويل و دعم و مرافقة الوكالة الفرنسية لمشاريع تعميم و تقوية شبكة الماء و الكهرباء بأقاليم الناظور و الدريوش و الحسيمة.
الاتفاقية التي وقعها عبد الرحيم الحافظي المدير بالنيابة لمكتب الماء و الكهرباء و ريمي ريو المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية تأتي في اطار الدورة 13 للجنة العليا المشتركة المغربية الفرنسية و التي ترئسها رئيسا حكومتي البلدين.
و تنص الاتفاقية على دعم الوكالة الفرنسية للمشاريع المغربية لتعميم ماء الشرب باقاليم الريف الثلاثة و تحسين الاداء التقني لعمليات توزيع ماء الشرب بالمناطق الحضرية بها.
كما تنص على دعم مشاريع زيادة انتاج و تخزين ماء الشرب بالاقاليم الثلاثة.
و ذلك في اطار التعامل مع اثار التغيرات المناخية بالريف و حسن استعمال المياه السطحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق