أريفينو تكشف لاول مرة عن صور من داخل سجن الناظور الجديد بسلوان..اسرة فردية و تلفزيونات اخر طراز و ملاعب رياضية

23 يونيو 2018آخر تحديث :
أريفينو تكشف لاول مرة عن صور من داخل سجن الناظور الجديد بسلوان..اسرة فردية و تلفزيونات اخر طراز و ملاعب رياضية

اريفينو خاص محمد مقرش

زارت اريفينو ورش سجن الناظور الجديد المقام بمنطقة العمران بسلوان لتكتشف ان نسبة الاشغال به تجاوزت 95% و ان افتتاحه الرسمي سيكون قبل نهاية 2018 علما انه كان من المتوقع افتتاحه قبل نهاية 2017 قبل ان تتاخر اشغاله فجأة.

مشروع السجن الجديد الذي يقام بحي العمران بسلوان، ينجز حسب نفس المصادر على مساحة 20 هكتار مع طاقة استيعابية 1400 نزيل اي بزيادة 250% عن طاقة السجن الحالي.

السجن الجديد سيتوفر ايضا على عدة مرافق تعليمية و ورشات التكوين المهني، كما سينهي ظاهرة النوم على الارض بالنسبة للسجناء حيث سيتم تخصيص 1400 سرير للنزلاء.

و يضم السجن حسب الصور المرفقة اسرة فردية و اجهزة تلفاز من الجيل الجديد و ملاعب رياضية معشوشبة.

و السجن الذي سيقام حسب المعايير الدولية الحديثة، سيشهد ايضا تشييد مقر “قيد الانجاز” لمؤسسة محمد السادس لاعادة ادماج السجناء و التي ستوفر الدعم للسجناء الذين ينهون عقوباتهم و ستساعدهم عبر قروض صغيرة على ايجاد مورد رزق.. و ذلك بهدف اعادة ادماج هذه الفئة من المجتمع و تقليص نسبة العود التي تتجاوز 80 % بين سجناء الناظور.

هذا مع العلم ان مشروع السجن الجديد جاء بعد مجهودات جبارة للجنة الجهوية لحقوق الانسان الحسيمة الناظور و المجلس الوطني لحقوق الانسان و عامل الناظور المصطفى العطار الذي وفر القطعة الارضية للمشروع مع المدراء المتعاقبين على السجن و مسؤولي المندوبية السامية للسجون سواء في عهد بنهاشم حيث بدأت الفكرة او التامك الذي استكملها.

فيما سيتم تفويت بناية السجن الحالية الى مؤسسة مارتشيكا ميد حيث من المنتظر ان تستغلها لانجاز مرافق عمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق