أريفينو تكشف: لقاءات بالحراس الليليين و نوادي الانترنت و تعليمات لمدراء الثانويات، هكذا تستعد سلطات الناظور لاي هجمة إرهابية؟؟

28 نوفمبر 2015آخر تحديث :
أريفينو تكشف: لقاءات بالحراس الليليين و نوادي الانترنت و تعليمات لمدراء الثانويات، هكذا تستعد سلطات الناظور لاي هجمة إرهابية؟؟

cyber-cafe-de-9-poste-bien-equipe_1995250_500أريفينو خاص: حسن المرابط
قالت مصادر مطلعة لأريفينو ان مسؤولين امنيين بالناظور سواء من الشرطة او الدرك و مسؤولين في السلطة الترابية من قواد و باشوات  عقدوا طيلة الاسبوع لقاءات موسعة مع مشرفي نوادي الانترنت بمختلف جماعات الناظور كما عقدوا لقاءات مع الحراس الليليين للمؤسسات التعليمية الثانوية و مدرائها، اضافة الى عدد من الفئات الاخرى…
و قالت مصادر حضرت بعض هذه الاجتماعات انها تركزت على التعاون من اجل تفعيل خطة امنية استباقية تروم اجهاض اي هجوم ارهابي على المنطقة.
مسؤولو الامن و السلطة، طلبوا من مشرفي نوادي الانترنت تشديد المراقبة على رواد نواديهم و التبليغ عن اي شخص يرتاد مواقع جهادية تتبع المنظمات الارهابية المعروفة، كما تم تشديد التعليمات لحراس المؤسسات التعليمية الثانوية الليليين لتوخي الحذر من اي محاولة لسرقة بعض المواد الكيميائية التي تستعمل في معامل هذه المؤسسات هذا اضافة الى تكليف مدراء هذه الثانويات بتشديد الحراسة على هذه المواد و تغيير اماكن تخزينها باستمرار بحكم انه يمكن استعمالها في صنع قنابل تقليدية او احزمة ناسفة.
مسؤولو الامن شددوا التعليمات ايضا على بعض المحلات التي تبيع بعض المواد الكيميائية التي تدخل ضمن الاسمدة الفلاحية او مواد البناء.
و قد سلم المسؤولون ارقام هواتف خاصة بكل منطقة للتبليغ عن اي اشتباه.
هذا و يذكر ان المغرب اعلن عن استراتيجية حازمة على المستوى الوطني تخوفا من اي رد فعل انتقامي بعد تفكيك عدد من الخلايا و مشاركة المغرب في تفكيك الخلية التي كانت وراء تفجيرات باريس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق