أريفينو تكشف: وزارة الصحة تعترض رسميا على انشاء معمل اسمنت قرب مستشفى الناظور الجديد و تحرج العامل و الوالي و الشركة تتحدى؟؟

15 ديسمبر 2017آخر تحديث :
أريفينو تكشف: وزارة الصحة تعترض رسميا على انشاء معمل اسمنت قرب مستشفى الناظور الجديد و تحرج العامل و الوالي و الشركة تتحدى؟؟


أريفينو خاص كريم السالمي الصورة لوالي الشرق معاذ الجامعي
قالت مصادر مطلعة لأريفينو ان المدير الجهوي للصحة بالجهة الشرقية قد اعترض في رسالة رسمية على مشروع انشاء معمل للاسمنت بالقرب من مستشفى الناظور الجديد قيد الانجاز بمنطقة العمران بسلوان.
و اضافت نفس المصادر ان مسؤولي الصحة محليا و جهويا لم يعلموا بخبر منح اللجنة الجهوية للاستثناءات التي يترئسها الوالي رخصة استثنائية لانشاء المعمل على بعد 600 متر من المستشفى الجديد الا بعد كشف جريدة أريفينو للخبر قبل ايام.
و مباشرة بعدها قرر المدير الجهوي للصحة مراسلة الوالي و العامل رسميا لابداء اعتراضه على انشاء المعمل.
اعتراض ممثل وزارة الصحة يبدو انه احرج الوالي و العامل و أجل تنفيذ المشروع الى حين حيث و لغاية كتابة هذه السطور لم تتقدم شركة الاسمنت المعروفة بطلب الترخيص لعمالة الناظور و أمامها 6 اشهر فقط بعد قرار لجنة الاستثناءات لتقديم الطلب و الا اعتبر الاستثناء لاغيا.
و لكن في المقابل صرح مسؤولون بالشركة لوسائل اعلام وطنية ان مشروعهم بالناظور لا يزال ساريا و انهم في مرحلة الاعداد له مما يعتبر تحديا لاعتراض وزارة الصحة و المجتمع المدني المحلي الساخط على القرار.
هذا و يذكر ان برلمانيين ناظوريين حملوا مقال أريفينو الى لجنة مناقشة ميزانية وزارة الصحة و سائلوا الوزير المكلف عبد القادر عمارة حوله كما ان عدة مبادرات قد جرت في هذا الاتجاه.

هذا علما ان الشركة صاحبة المشروع حاولت الحصول على الاستثناء بسبب المكاسب الكبيرة التي ستحصل عليها بسبب الفارق في ثمن الارض مقارنة ب700 درهم للمتر و الشروط البيئية و الصناعية التي تفرضها شركة ميد زيد على الراغبين في الاستثمار بالحضيرة الصناعية بسلوان.

تفاصيل أكثر في المقال الذي كشف هذه الفضيحة:

فضيحة: والي الجهة وعامل الناظور يوافقان على إنجاز معمل اسمنت بالقرب من مستشفى الناظور الجديد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق