أريفينو تكشف: وكالة الشرق خائفة من تجدد الخلاف بين منتخبي الناظور و بعيوي خلال لقاء دوسلدورف الاسبوع المقبل لهذا السبب ؟

26 فبراير 2017آخر تحديث :
أريفينو تكشف: وكالة الشرق خائفة من تجدد الخلاف بين منتخبي الناظور و بعيوي خلال لقاء دوسلدورف الاسبوع المقبل لهذا السبب ؟

أريفينو خاص: كريم السالمي

قالت مصادر مطلعة لأريفينو ان مسؤولي وكالة تنمية اقاليم الجهة الشرقية أجروا اتصالات مع عدد من مسؤولي و منتخبي اقليم الناظور لتفادي وقوع اي خلاف او مناوشات بين ممثلي الناظور و رئيس جهة الشرق عبد النبي بعيوي خلال لقاء “الجهة الشرقية و مغاربة العالم” الذي يجري بمدينة دوسلدورف بألمانيا 2 و 3 مارس المقبل..

و قالت نفس المصادر ان مسؤولين بالوكالة التي تشرف على تنظيم الملتقى متخوفون من انتقال الصراع بين بعيوي و منتخبي الناظور الى الملتقى بشكل يؤثر على اشغاله و نجاحه..خاصة و ان الدورة ستعرف حضور عدد مهم من منتخبي المجلس الاقليمي للناظور الذين سبق و وجهوا انتقادات حادة لبعيوي خلال دورتهم الاستثنائية قبل أيام.

مصدر قلق مسؤولي الوكالة حسب مصادر أريفينو لا ينحصر في سوابق الصراع فقط بل في اشغال الملتقى ذاته، حيث تبين اثناء الاعداد له ان مسؤولي منطقة دوسلدورف غير مهتمين بتوقيع اي اتفاقيات تعاون مع مدن الجهة الشرقية باستثناء الناظور و الدريوش بحكم تواجد جالية ريفية مهمة و لكن مجلس الشرق الذي يشارك في الملتقى يحاول الحصول على اي مكاسب ممكنة لنفسه و الانفراد بتوقيع اتفاقيات مباشرة مع اقليم و جهة دوسلدورف و بالتالي الالتفاف على الرغبة الالمانية في التعاون مباشرة مع مجالس الناظور المنتخبة.

هذا و علمت أريفينو ان مجالس دوسلدورف تسعى لعقد اتفاقيات توأمة مع بلدية و مجلس اقليم الناظور و تدشين برنامج تعاون معهما..مما يبشر بمعركة كبيرة ستجري في كواليس الملتقى..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق