أوراش تحسيسة كل شهر لتلاميذ ثانويات الناظور حول أهمية الفكر المقاولاتي

6 أكتوبر 2015آخر تحديث :
أوراش تحسيسة كل شهر لتلاميذ ثانويات الناظور حول أهمية الفكر المقاولاتي

201505100131435977موسى الراضي
جرى مساء امس الإثنين بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية تتعلق بإطلاق عملية وطنية لتحسيس ثلاثة آلاف شباب بأهمية الفكر المقاولاتي، وكذا الانخراط في مجال الأعمال.
وتستهدف هذه الاتفاقية، التي جمعت كلا من البريد بنك (مجموعة بريد المغرب) وجمعية (إنجاز المغرب)، تلاميذ المؤسسات التعليمية الإعدادية بكل من طنجة وفاس والناظور والرباط والقنيطرة والدار البيضاء والجديدة ومراكش وأكادير والعيون.
وبموجب الاتفاقية، التي وقعها السيدان محمد عباد الاندلسي الرئيس المدير لجمعية “إنجاز المغرب” ورضوان نجم الدين رئيس الادارة الجماعية ل (البريد بنك)، سيتم تنظيم ورشة كل شهر بإعدادية تتواجد بإحدى المدن المذكورة، حيث ستتم تعبئة خبراء الجمعية والعاملين ب(البريد بنك) لتشجيع الشباب على التفكير في الانخراط في مجال الأعمال مستقبلا.
وأبرز السيد الأندلسي أن هذه العملية تروم، بالأساس، تقريب المؤسسات التعليمية من عالم المقاولات، من أجل تمكين الشباب من التعرف على أساليب التدبير والتواصل التي تعتبر أساسية في كل عمل يتعلق بمجال الأعمال.
وأضاف أن الجمعية تمكنت منذ تأسيسها سنة 2007، من تكوين آلاف الشباب في الفكر المقاولاتي بدعم من العديد من المقاولات الشريكة لها.
وبعدما أشار إلى أن الجمعية تتواجد بعدد من المدن وتتوفر على مجموعة من الأطر العليا، أكد أن برامج “إنجاز المغرب” أضحى تجربة نموذجية على المستوى العالمي.
من جهته، أكد السيد نجم الدين على الأهمية الكبيرة التي تكتسيها عملية تحسيس 3 آلاف شباب على المستوى الوطني بأهمية الفكر المقاولاتي، الذي يمكن الشباب من الانفتاح على عالم الأعمال.
وأضاف أن انخراط (البريد بنك) في هذه العملية الوطنية الرائدة ينطلق من المسؤولية الاجتماعية لهذه المؤسسة الوطنية، التي رأت النور سنة 2010.
وبعد أن نوه بالعمل الذي تقوم به جمعية (إنجاز المغرب)، عزا نجاعة البرامج التكوينية للجمعية إلى انتماء المشرفين عليها إلى القطاع الخاص، وتوفرهم على تجربة ودراية بحاجيات السوق والمهارات التي يتعين توفرها في الباحثين عن الشغل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق