إلياس العماري كان يستعد لإعلان نفسه حاكماً على الريف بعد الإنفصال عن الدولة

23 نوفمبر 2017آخر تحديث :
إلياس العماري كان يستعد لإعلان نفسه حاكماً على الريف بعد الإنفصال عن الدولة

متابعة

قال ناشر صحيفة “أخبار اليوم” توفيق بوعشرين أن إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة “فشل هو و حزبه والي جلموس في اقتلاع حمدي ولد الرشيد من الصحراء سنة 2009 فهم سر قوة عائلة آل الرشيد لذلك عمد إلى تقليدها في الريف و بناء قاعدة سياسية هناك مبنية على العصبية العرقية و على المال و على شبكة العلاقات.

و أضاف “بوعشرين” في افتتاحيته المنشورة على “أخبار اليوم” أنه “لم يكن ينقص سوى تحريك بعض النزعات الشوفينية و الإنفصالية حتى تكتمل الطبخة و يخرج الريف عن سيطرة الدولة لفائدة نفوذ العماري لذلك و بمجرد ما لاحت أمامه فرصة الحراك حتى عمد إلى الركوب عليه سراً و علناً”.

و استرسل بالقول : ” و لهذا على الوكيل العام للملك في البيضاء استدعاء الزفزافي و العماري إلى مواجهة مفتوحة عند الضابطة القضائية و عند قاضي التحقيق مادمنا أمام اتهامات جنائية كبيرة ليعرف المغاربة الحقيقة و لا شيئ غير الحقيقة و ليعرفوا سبب الزيارات المتكررة للعماري إلى كردستان و سر ارتدائه زي البشماركة و التقاط صور به من أربيل و بعثها إلى الرباط”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق