إنفراد آخر لأريفينو: تخصيص 60 مليار سنتيم لهذا المشروع الكبير بالناظور؟؟

26 أغسطس 2016آخر تحديث :
إنفراد آخر لأريفينو: تخصيص 60 مليار سنتيم لهذا المشروع الكبير بالناظور؟؟

timthumbأريفينو خاص كريم السالمي

علمت اريفينو من مصادر مطلعة بعمالة الناظور ان اجتماعا مغلقا بمقر العمالة قد جرى قبل ايام، حضره مسؤولو عدد من المصالح الخارجية و انتهى الى اقرار تخصيص 60 مليار سنتيم لانشاء الطريق المداري بالناظور.

و حسب مصادر أريفينو التي حضرت الاجتماع، فإن مشروع الطريق المداري الذي تم تأخيره لعدة سنوات سيتم انجازه بتمويل مشترك بين المجلس الاقليمي للناظور و وكالة مارتشيكا و وزارة التجهيز.

اللقاء الذي خصص لمناقشة الدراسة التي اجراها مكتب TEAM MAROC حول المشروع، انتهى للموافقة على صيغة الدراسة التي ركزت على دور هذا الطريق المداري في تسهيل السير و الجولان بالمدينة و تيسير عملية مرحبا لاستقبال الجالية و ربط عدد من الجماعات بالاقليم بطرق جديدة  ثم ايجاد حل نهائي للاخطار التي يشكلها مرور مئات الشاحنات من وسط مدينة الناظور قادمة او منطلقة من ميناء بني انصار.

الطريق المداري سيمر حسب الدراسة بجماعات الناظور و بني انصار و احدادن و بني بويفرور و ازغنغان، و سيبلغ طوله 13.4 كيلومتر و ذلك بربط الطريق الوطنية رقم 19 بالمدار الساحلي الرابط بين الناظور و الحسيمة.

اشغال الطريق المداري ستؤدي حسب نفس الدراسة الى هدم 11 منزلا فقط و لكنها ستضطر السلطات الى نزع ملكية حوالي 60 هكتار من الاراضي مما يفسر الميزانية الضخمة المخصصة للمشروع.

هذا و يذكر ان هذا المشروع كان قد اعد في عهد العامل لفتيت و لكن تم التراجع عنه بعدما اتضح ان موجة البناء العشوائي التي تلت احداث 20 فبراير ادت الى اغلاق المسار الذي كان سيتخذه هذا الطريق المداري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق