إنفراد: شركة فوغال بركان تفوز بصفقة النقل الحضري للناظور الكبير مقابل 40 مليار سنتيم +تفاصيل

30 يونيو 2015آخر تحديث :
إنفراد: شركة فوغال بركان تفوز بصفقة النقل الحضري للناظور الكبير مقابل 40 مليار سنتيم +تفاصيل

726471390أريفينو خاص: حسن المرابط
إذا شاهدت هذا المقال في موقع آخر فهذا يعني انه مسروق من أريفينو
قالت مصادر مطلعة من بلدية الناظور لأريفينو ان العرض المشترك لشركة “فوغال” البركانية و شريكتها الاسبانية قد فاز بصفقة النقل الحضري للناظور الكبير “11 جماعة” و ذلك مقابل عرض مالي يعد باستثمار 40 مليار سنتيم في القطاع خلال العشر سنوات المقبلة و هي مدة العقد.
و أضافت نفس المصادر ان عملية فتح العروض التي جرت الجمعة الماضية 26 يونيو، ادت الى تقدم شركتين فقط من الثلاث شركات المختارة في العرض الاولي بملفاتها و يتعلق الامر بشركة فوغال ببركان و شركة سيتي بيس التي تدبر قطاع النقل الحضري بالدار البيضاء فيما فضلت الشركة الثالثة القادمة من طنجة الخروج من السباق.
عملية مراجعة و تحليل عروض الشركتين التي استمرت عدة أيام الى غاية اليوم الثلاثاء 30 يونيو، انتهت باختيار شركة فوغال و ذلك اثر تقرير تحليلي قدمته شركة دراسات مختصة تعمل رفقة مجموعة جماعات الناظور في هذا الملف.
مكتب الدراسات اكد في تحليليه ان العرض المالي لشركة فوغال أفضل اذ يقدم 40 مليار سنتيم كاستثمار في القطاع خلال مدة سريان العقد و التي تمتد لعشر سنوات كما ان العرض التقني للشركة كان جيدا أيضا .
المرحلة المقبلة، ستكون جلوس لجنة فتح العروض و المكونة من نائب رئيس بلدية الناظور الحسين احلي و مدير مجموعة الجماعات الجديدة و ىخرين مع مسؤولي الشركة لوضع الصيغة النهائية للاتفاق قبل الشروع في انجازه شتنبر المقبل على أقصى تقدير.
نفس المصادر المطلعة قالت لاريفينو ان الاتفاق يضمن تكفل الشركة الفائزة بادماج كافة العاملين في شركة حافلات الناظور الحالية التي يسيرها الحاج بنتلة، كما يضمن الاتفاق مصالح الحاج بنتلة أيضا حيث ينص على ان الشركة الجديدة ملزمة بشراء حافلات و عتاد شركة بنتلة و اعادة تهيئتها حيث سيتم الاشتغال بها في الفترة الاولى لحينشراء الشركة للحافلات الجديدة في مدة يتم تحديدها و ستطبق غرامات على “فوغال” في حال لم تلتزم بوضع الحافلات الجديدة قيد العمل خلال هذه الفترة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *