احتجاجا على “مضايقات” السلطة .. جمعية بايت حذيفة بالحسيمة تحل نفسهاإثر منع مهرجان لها “دون مبرر”

12 أكتوبر 2018آخر تحديث :
احتجاجا على “مضايقات” السلطة .. جمعية بايت حذيفة بالحسيمة تحل نفسهاإثر منع مهرجان لها “دون مبرر”

أريفينو : متابعة

أعلنت جمعية “آفاق” بجماعة آيث حذيفة إقليم الحسيمة، عن حل نفسها بإجماع أعضاء مجلسها “نتيجة تعرضها للتضييق والإقصاء” من طرف السلطات، مقررة إحالة القرار على الجمع العام للمصادقة عليه، وذلك بعدما كانت قد هددت في وقت سابق بإيقاف جميع أنشطتها والاتجاه نحو حل نفسها بالكامل.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أن أسباب هذه الخطوة ترجع أساسا إلى منع السلطات الإقليمية في آخر لحظة، الجمعية من تنظيم النسخة 2 من مهرجان “التميز” الذي كان سينظم بين فترة 04 و13 ماي الماضي، “على الرغم من قيام الجمعية بجميع الإجراءات القانونية وحصولها على موافقة السلطة المحلية لتعليق اللافتات الخاصة بالمهرجان”.

وأوضح البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها تفاجأت “بقيام أعوان السلطة والقوات المساعدة بإزالة لافتات وملصقات المهرجان في مشهد هوليودي”، مشيرة إلى أنها حاولت عقد لقاء مع عامل إقليم الحسيمة من أجل “معرفة الأسباب الكامنة وراء هذا الإجراء المتسم بالشطط في استعمال السلطة، وتمت مراسلته تحت عدد 23/2018 بتاريخ 03/05/2018 بدون تلقينا لأي جواب إلى يومنا هذا”.

الكاتب العام للجمعية محمد بنصديق، كان قد قال في تصريح سابق لجريدة “العمق”، إن منع تنظيم المهرجان “يؤكد وجود عراقيل لمنع المجتمع من المدني من القيام بدور الوساطة، خاصة في ظل الأجواء التي تعيشها منطقة الريف”، مشيرا إلى أن النقاش الجاري داخل الجمعية يتجه نحو حل الجمعية بالكامل، مردفا بالقول: “دخلنا العمل الجمعوي بشرف، وسننسحب منه بشرف”، كاشفا أن السبب الرئيسي للمنع هو شريط وثائقي أنجزته الجمعية حول التهميش في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق