اسعار الفواكه و الخضر بالناظور مهددة بالارتفاع خلال الايام المقبلة لهذا السبب؟؟

21 أكتوبر 2018آخر تحديث :
اسعار الفواكه و الخضر بالناظور مهددة بالارتفاع خلال الايام المقبلة لهذا السبب؟؟

متابعة

عاد أرباب شاحنات نقل الخضر والفواكه، صباح اليوم السبت، إلى إعلان احتجاجاتهم، واستئناف الإضراب، الذي دشنه مهنيو شاحنات نقل البضائع أواسط الأسبوع الجاري، احتجاجا على عدم الاستجابة لملفهم المطلبي من طرف الجهة الوصية على القطاع، خصوصا على مستوى الإشكالات المرتبطة بالحمولة، والزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات.

إضراب أرباب شاحنات نقل الخضر والفواكه سيكون له  تأثير كبير في أسعار البضائع، خصوص الخضر، والفواكه، بالناظور و مدن اخرى حيث سيتجاوز سعر البطاطس عتبة 4 دراهم، والجزر 8 دراهم، فضلا عن الطماطم، وأيضا البصل.

وعبرت فعاليات مهنية  أن إضراب مهنيي النقل، ومعهم تجار سوق الجملة، الغرض منه لفت الانتباه للمواطنين، الذين يضطرون لأداء كلفة إضافية نظير الزيادات في أسعار المحروقات، وعدم تفاعل الوزارة الوصية مع مطلب أرباب شاحنات نقل البضائع.

هذا، وسبق للمكتب الوطني لأرباب شاحنات نقل البضائع، التابع للاتحاد المغربي للشغل، أن خاض أشكالا احتجاجية، قبل شهور، ضد الإشكالات المرتبطة بالحمولة، وأيضاً على الشروط، التي فرضتها وزارة النقل، والمرتبطة بمنح البطاقة المهنية، التي دخلت حيز التنفيذ ابتداء من يناير الماضي، خصوصا شرط التكوين المؤدى عنه، والذي يروج أنه سيكلف المهنيين ما بين 4000 و 8000 درهم، الشيء الذي يصفه المهنيون ب” المكلف جدا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق