اعتقال 14 شخصا بتهمة تسمين مواشي موجهة لمسلمي مليلية بطريقة غير مشروعة

27 أغسطس 2016آخر تحديث :
اعتقال 14 شخصا بتهمة تسمين مواشي موجهة لمسلمي مليلية بطريقة غير مشروعة

أريفينو

قامت السلطات الأمنية الاسبانية باعتقال 14 شخصا قاموا بإنشاء حظائر غير قانونية لتربية وتسمين الماشية بعدد من مدن جنوب إسبانيا بهدف تصديرها الى مدينة مليلية المحتلة.

مصادر إعلامية أشارت إلى أن عناصر الحرس المدني الاسباني وطيلة شهر يوليوز الماضي قامت بمداهمة عدد من الحظائر غير القانونية التي تم إنشاءها من أجل تربية وتسمين العجول والخرفان بشكل غير قانوني ..

الموقوفون أقدموا على إنشاء هذه الحظائر مع اقتراب عيد الاضحى الذي يحتفل به المسلمون داخل إسبانيا بذبح الأضاحي بأعداد وافرة وتدر أرباحا كثيرة على مروجيها، وأيضا بسبب منع الحكومة المحلية من استيراد الحيوانات من المغرب.

بالمغرب لم يتمّ إلى حدّ الآن الوقوف على مثل هذه الأفعال التي تتمّ بعيدا عن أعين المواطنين وفي إسطبلات سرية منتشرة في القرى وحتى في المدن وبضواحيها، ولا تظهر إلا مع اقتراب حلول عيد الأضحى حين يكثر الرواج وتتكثف الأنشطة التجارية في هذا المجال وتصعب معها مراقبة الصحة قطعان الأغنام  التي تلج الأسواق الرسمية وغير الرسمية أو الزرائب والمرائب والاسطبلات وغيرها من الأمكنة المخصصة لهذه النشاط التجاري الموسمي.

dsdfsd

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق