الأطباء يصعدون و يشلون حركة المستشفيات بالناظور

15 يناير 2018آخر تحديث :
الأطباء يصعدون و يشلون حركة المستشفيات بالناظور

متابعة

في تصعيد جديد، قرر أطباء القطاع العام، خوض إضراب وطني عن العمل لمدة 24 ساعة، بالمستشفيات والمرافق الصحية بالناظور و كافة المدن المغربية، مستثنين أقسام الإنعاش والمستعجلات.

وحدد المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، يوم غد الثلاثاء 16 يناير، موعدا لهذا الإضراب، إلى جانب تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة بالرباط.

ولجأ أطباء القطاع العام، لخوض إضراب عن العمل مجددا، عقب جولة مفاوضات جمعت ممثليهم بوزارة الصحة، لكنها لم تفض لاتفاق واضح حول أهم مطالبهم.

وأكد المكتب في بلاغ  أن » النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام كُنَّا دائِماً ولاَزِلْنَا نضعُ مِلفَ وقضايا الطبيب المغربي بكل فئاته في صُلب اهتماماتنا بغضِّ النظر عن إنتمائهِ « قطاع عام وخاص »، وتعاملنا ونتعاملُ بمنطقِ الجسم الطبي الواحدِ، لا فرق بين قطاعٍ عام وقطاع خاص، لِان طبيب القطاع العام اليوم قد يكون طبيب القطاع الخاص في المستقبل، ويشهد لنا بذلك التاريخ، حيث كنا دائماً سبَّاقِينَ في الدفاع عن مصلحة إخواننا في القطاع الخاص وذلك بمواقفنا الثابتة وبِإِصْطِفافِنَا إلى جانبه كُلَّما دعتِ الضرورة إلى ذلك. »

ودعا المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام كل المناضلات والمناضلين من أطباء، صيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام بالمغرب، للمشاركة بكثافـةٍ في المحطات النضالية القادمة والالتفاف حول إطارهم النقابي العتيـد، النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، للتَّصدِّي بكل قوةٍ وحزمٍ للمؤامرات التي تُحَاكُ ضدّ أطباء، صيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام بالمغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق