الأمطار تعود ابتداء من الغد بالناظور و ستستمر طوال الأسبوع المقبل

22 فبراير 2018آخر تحديث :
الأمطار تعود ابتداء من الغد بالناظور و ستستمر طوال الأسبوع المقبل

اريفينو

بعد استقرار أحوال الطقس لمدة أسبوعين، ينتظر، ابتداء من مساء اليوم الخميس، أن تشهد بعض مناطق المملكة نزول تساقطات مطرية.

وقال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، إن التساقطات المطرية ستبدأ، مساء اليوم، وغدا الجمعة، وستشمل منطقة سوس، ومرتفعات الأطلس المتوسط، والكبير، والأقاليم الجنوبية.

وأضاف يوعابد،  أن هذه التساقطات ستعمم على الناظور و الريف و باقي المناطق المغربية، يوم السبت، وستستمر طوال الأسبوع المقبل.

وكشف يوعابد أن توقف التساقطات المطرية، خلال الأيام الماضية، كان سببه عودة المرتفع الأصوري، الذي منع من مرور السحب المحملة بالأمطار.

وأوضح مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية أن هذا المرتفع الأصوري تحرك بعض الشيء، ما سمح بوصول منخفض جوي محمل بالأمطار، قادم من جزر الكناري.

والمرتفع الأصوري هو غلاف جوي يمنع وصول السحب، وسمي كذلك لأنه يتمركز فوق جزر الأصور، ويمتد نحو المحيط الأطلسي، ويتأثر غالباً بالتغيرات المناخية.

وتجدر الإشارة إلى أن الطقس سيظل باردا، حيث ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و 0 درجة في المرتفعات، وما بين 1 و6 درجات في المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، ومنطقة طنجة، واللوكوس، والغرب، والسايس، وهضاب الفوسفاط، وما بين 6 و11 درجة في السهول الشمالية، والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و16 درجة في أقصى جنوب البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق