“الأوروبول” يوقف مغربياً ضمن خلية جهادية تخطط لارتكاب هجومات بأوروبا

28 سبتمبر 2016آخر تحديث :
“الأوروبول” يوقف مغربياً ضمن خلية جهادية تخطط لارتكاب هجومات بأوروبا

أريفينو

أوقف جهاز شرطة “الأوروبول”، يومه الإربعاء 28 شتنبر 2016 مغربياً ضمن خلية جهادية مكونة من 5 أشخاص، يحمل باقي أعضائها الجنسية الإسبانية، كانت تنوي القيام بهجومات إرهابية في اوروبا.

وأعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، أن عملية الاعتقال تمت بالتعاون بين الشرطة الإسبانية، ومكتب التحقيقات الجنائية بكل من ألمانيا وبلجيكا، حيث اعتقلت شخصين في برشلونة، واحداً بمليلية، ثم اثنين آخرين بكل من العاصمة البلجيكية “بروكسيل” ومدينة “فوبرتال” الألمانية.

ووفقا لذات المصدر، فإن الخلية المذكورة تعمل تحت إشراف الدولة الإسلامية، وتدير قنوات تروج للأعمال الارهابية التي ينفذها التنظيم  عبر الانترنت، مضيفاً أن المعتقلَين اللذين ألقي عليهما القبض بـ”بروكسيل” و “فوبرتال” كانا يديران صفحة على موقع “فيسبوك”، تلقن مبادئ الفكر “الداعشي” باللغة الإسبانية، يتابعها أكثر من 23 ألفاً من رواد الإنترنيت، وتتضمن تعليقات تدعم مقاتلي الدولة الإسلامية ومنفذي العمليات الانتحارية، وتُحرض على ارتكاب اعمال ارهابية، كما تعمل على استقطاب جهاديين بهدف ارسالهم للقتال في أراضي النزاع بكل من دولتي سوريا والعراق.

isis-2

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق