الادعاء العام الهولندي يتوصل الى ادلة كثيرة ضد مقترف جريمة اغتيال الملياردير الريفي الفشتالي

30 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الادعاء العام الهولندي يتوصل الى ادلة كثيرة ضد مقترف جريمة اغتيال الملياردير الريفي الفشتالي

متابعة

توصلت النيابة العامة في هولندا، الى مجموعة من الادلة، ضد العصابة الاجرامية التي يقودها الهارب “رضوان التاغي” المتهم الرئيسي في جريمة مقهى لاكريم بمراكش نهاية السنة الماضية و التي استهدفت اغتيال الملياردير الريفي الفشتالي.

وكشف الادعاء العام امس الاربعاء خلال جلسة استماع اولية لسبعة من المشتبه فيهم المنتمين لعصابة التاغي، عن وجود ادلة على تورط العصابة في تصفية “سمير الرغيب” في ابريل 2016، بعد اتهامه بالخيانة، وقتل “حكيم الشنغاشي” في 12 يناير 2017، في اوتريخت، ومحاولة قتل زميله المسمى “خالد .ه” بعد يومين من ذلك .

اضافة الى ذلك يرى المدعى العام ان مجموعة التاغي اعدت ايضا للعديد من عمليات التصفية الاخرى، ومن بينهما محاولة تصفية منافسه “مصطفى ف” في ناديه “بلا حدود” في زويترمير” ، والتي فشلت عدة مرات بسبب الحراسة المشددة التي كان يخضع له النادي.

وحسب ذات المتحدث فانه في نوفمبر من سنة 2017، فشلت عصابة التاغي في تصفية مالك مقهى لاكريم “الملقب ب”موس” وتم اطلاق النار على نجل قاض عن طريق الخطأ.

وكشفت الادعاء العام عن ادوار المشتبه فيهم، ومن بينها توفير السيارات التي تستعمل في علميات القتل، وحرقها بالبنزين بعد تنفيذ المهمة، اضافة الى توفير الاسلحة التي تستعمل في القتل، ودفع الاموال لمنفذي التصفيات للحفاظ على ولائهم للعصابة، وادوار اخرى.

كما تمكنت السلطات من رصد محادثات هاتفية مشفرة اجراها المشتبه في الرئيسي رضوان التاغي، والتي لها علاقة مباشرة بتنفيذ عمليات التصفية.

وتمكنت النيابة العامة من الحصول على الادلة، بناء على التصريحات لتي ادلى بها الشاهد “نبيل ب”، الذي قدم للعدالة معلومات قيمة ، مكنت الشرطة من تفكيك بعض خيوط الجرائم التي اقترفتها العصابة بسبب نشاطها في الاتجار في المخدرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق