الاستعداد لتنظيم وقفة للمطالبة بإحداث مستشفى متخصّصٍ في تشخيص ومعالجة السرطان بالناظور السبت

10 سبتمبر 2018آخر تحديث :
الاستعداد لتنظيم وقفة للمطالبة بإحداث مستشفى متخصّصٍ في تشخيص ومعالجة السرطان بالناظور السبت


مراسلة 
عـلى إثر تسجيلنا رقماً مهولـاً ومخيفاً من حالات الوفيات مؤخراً بإقليم الناظور بسبب مرض “السرطان”، ووقوفنا على ازدياد وإتساع دائرة المصابين بهذا الدّاء الفتّاك بأرواح الأبرياء..

وعـقب اِندلاع موجة غضبٍ وسخطٍ عارمين في أوساط ساكنة المنطقة، الذي تَرجمهُ اِنتشار “هشتاغ: أطالب بمستشفى إنكولوجيٍّ متخصّصٍ” على أوسع نطاقٍ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبخاصةً منه موقع “فايسبوك”..

وتـفاعـلاً مع المطلب المُلّـح، الذي يُلاقى إجماعـاً شعبياً آنياً، وإلتفافـاً مكثّفاً حوله منذ أمدٍ ليس بقصير، من قِبل كلّ الهيئات والتنظيمات من مختلف المشارب والتوجهات والتيارات التي لم تتوانَ عن المطالبة به، دون أية إستجابة تُذكر إلى الحين من طرف الجهات الرسمية..

وبالنظر أيضاً، إلى وقوفنا على زَيْفِ الوعود الممنوحة من قِبل الوزارة الوصية بشـأن مطلب إحداث مستشفى متخصص في تشخيص ومعالجة “السرطان” بالناظور، غداة مرور مـا يزيد عن سنة ونصف، وكذلك بعد إتضاح زيف وعود مماثلة ممنوحة من طرف مجالسنا المنتخبة في هذا الشأن..

وإكمالـاً للسيرورة النضالية في نفس السياق، وسيراً على نهـج المحطة النضالية الناجحة “4 فبراير” المُفعَّلة سنة 2017، بالتزامن مع حلول اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطـان..

نُبـادر، نحن عشرات المواطنين من سكّان “الناظور الكبير”، يجمعنا هذا الهمُّ الجمعي المشترك، إلى أخذ زمام المبادرة والإعـلان عن تجسيد وقفة احتجاجية للمناداة بإحتياج الساكنة المُلِّح والمستعجل، المتمثل في مطلب “إنشاء مستشفى إنكولوجي بالناظور”، وذلك يوم السبت القادم 15 شتنبر الجاري، بـ”ساحة التحرير” وسط مدينة الناظور، على الساعة الخامسة زولـاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق