الاطفال الفقراء الى الموت او الاعاقة بالناظور: عليهم الانتظار شهرا كاملا ليكشف الطبيب عن امراضهم!!

13 أكتوبر 2015آخر تحديث :
الاطفال الفقراء الى الموت او الاعاقة بالناظور: عليهم الانتظار شهرا كاملا ليكشف الطبيب عن امراضهم!!

nador0715أريفينو خاص: كريم السالمي
معاناة شديدة تلك التي يلقاها أبناء الفقراء بالناظور مع قطاع الصحة العمومي بالمدينة، آخر الحالات التي اطلعت عليها اريفينو امس الاثنين 12 اكتوبر بمركز تشخيص الامراض بالحي الاداري بالناظور هي لرضيع لم يبلغ بعد حوله الاول.
الرضيع الذي اصيب بمرض مجهول لدى عائلته، أخذته والدته الى احد المراكز الصحية بضواحي المدينة، حيث قام ممرض بمعاينته في غياب الطبيب، و لان حالة الرضيع غير مفهومة تم توجيه عائلته لأخذ موعد من مركز التشخيص و هناك اضطرت الام للانتظار ساعات قبل ان تحصل على موعد ليوم 12 نونبر المقبل.
مما يعني أن الطفل الرضيع المريض، عليه ان ينتظر شهرا ليفحصه طبيب اختصاصي؟؟
و اذا لم يكن بمقدور العائلة الفقيرة التوجه الى الطب الخاص فغن هذا الرضيع كعشرات و ربما مئات الحالات معرض لمضاعفات قد تؤدي به الى الاصابة بامراض مزمنة او اعاقات دائمة مما يعرفه جيدا الاطباء.
إن مسؤولي الصحة بالناظور مطالبون اكثر من اي وقت مضى بايجاد حلول لحالات الانتظار الطويلة امام مركز التشخيص و ذلك بطلب اخصائيين اضافيين او زيادة ساعات أو ايام العمل أو الاتفاق مع اطباء القطاع الخاص…
إن عددا كبيرا من الاطفال الفقراء بالناظور معرضون للاعاقة و لخطر الموت لان مسؤولا ما او طبيبا ما لا يقوم بواجبه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق