البوشتاوي محامي الحراك: النساء تعرضن للركل والرفس بشكل مهين في الحسيمة

28 يونيو 2017آخر تحديث :
البوشتاوي محامي الحراك: النساء تعرضن للركل والرفس بشكل مهين في الحسيمة

أريفينو

كشف الناشط الحقوقي في الحسيمة و محامي عدد من معتقلي الريف عبد الصادق الشتاوي أن عدد المتظاهرين الذين تم اعتقالهم يوم العيد يقارب 150، أفرج على البعض منهم وتم الاحتفاظ بالبقية ومن بينهم متضامنين من قدموا إلى الحسيمة من بركان وتمسمان.

ووصف البوشتاوي ما شهدته الحسيمة يوم العيد بـ ”القمع والترويع الذي خلق نوعا من الاستياء في صفوف جميع المواطنين بمنطقة الريف”.

وتابع قائلا: “إن ما حدث ويحدث في منطقة الريف بصفة عامة وإقليم الحسيمة بصفة خاصة يكشف زيف شعارات الدولة من قبيل دولة الحق والقانون والعهد الجديد”، وأضاف أن هذا يتنافى مع التزامات المغرب المحلية والدولية في مجال حقوق الإنسان خاصة من خلال مقتضيات دستور 2011 والمواثيق الدولية المصادق عليها والبروتوكولات الملحقة بها.

ووصف البوشتاوي التدخل الأمني لمنع التظاهر يوم العيد بــ”العنف المفرط” والاعتقالات بــ”الاختطافات المهينة” التي لا تحترم الكرام الانسانية، حسب تعبيره.

وعبر المتحدث ذاته عن استيائه واستنكاره، ما قال عنه تعرض النساء ” للرفس والضرب بشكل مهين عائلاتهن وأزواجهن وأبنائهن” من قبل رجال الأمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق