الثلوج والمضاربة تُلهبان أسعار الخضر والفواكه بإقليم الحسيمة

25 يناير 2015آخر تحديث :
الثلوج والمضاربة تُلهبان أسعار الخضر والفواكه بإقليم الحسيمة

khodar_357107190موسى الراضي
يشهد إقليم الحسيمة منذ الأسبوع الماضي ارتفاعا ملحوظا في أسعار بعض المنتوجات الغذائية الفلاحية خاصة الخضر والفواكه وذلك في جل الأسواق اليومية والأسبوعية بمختلف مناطق الإقليم.
والتهبت أسعار الخضر الأساسية بحيث تجاوزت القدرة الشرائية للمواطن المستهلك في ظل حرية الأسعار والمضاربة والاحتكار، اذ وصل ثمن الكيلوغرام الواحد من الطماطم 7 دراهم، فيما ناهز سعر الكيلوغرام الواحد من البطاطس 5 دراهم هذا بالضافة الى راتفاع أسعار اغلب المتنوجات الأخرى حسب ما عاينته شبكة دليل الريف.
وبالإضافة إلى الاحتكار والمضاربة يرجع بعض المتتبعين ارتفاع أسعار المنتوجات الغذائية الفلاحية وخاصة الخضر والفواكه الى موجة الصقيع والثلوج الكثيفة التي عرفها المغرب خلال الاسبوع المنصرم التي انعكست سلبا الى انتاج بعض المنتوجات، والانقطاعات المتكررة في الطرق التي حالت دون وصول بعض المنتوجات الى وجهتها من اجل التسويق.
هذا وعبر العديد من المواطنين باقليم الحسيمة والمناطق المجاورة لها عن تذمرهم واستنكارهم للارتفاع المفاجئ لأسعار الخضر والفواكه بالاسواق الاسبوعية واليومية، مؤكدين تخوفهم من استمرار الوضع كما عليه في الايام المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق