الجمارك تضع شروطا “تعجيزية” لقيادة سيارة مرقمة بالخارج داخل المغرب

19 يوليو 2018آخر تحديث :
الجمارك تضع شروطا “تعجيزية” لقيادة سيارة مرقمة بالخارج داخل المغرب

متابعة

أعلنت إدارة الجمارك والضرائب الغیر المباشرة في الدلیل الجمركي الخاص بالجالیة المغربیة المقیمة بالخارج، أن السیارات المستوردة بشكل مؤقت المرقمة بالخارج، لا یمكن قیادتھا من طرف شخص مقیم بالمغرب، إلا بوجود مستوردھا، المسجل باسمه تصریح القبول المؤقت، ضمن الركاب.
وأوضحت الإدارة أن كل سیارة مرقمة بالخارج موضوعة تحت نظام القبول المؤقت، یمكن قیادتھا داخل التراب الوطني المغربي، زیادة على مالكھا أو مستوردھا، من طرف القرین (الزوج/الزوجة)، أو الأبناء المنحدرين، على أن یكون الجمیع مقیما أیضا بالخارج، وذلك بوكالة مكتتبة لھذا الغرض.
وأكدت في حالة عدم قدرة شخص ما على تصدیر سیارته المستوردة مؤقتا، یمكن للإدارة منحھا رخصة من أجل اقتیاد وسیلة النقل إلى مكتب الخروج، من طرف شخص آخر حتى وإن لم تتوفر فیه الشروط المطلوبة للاستفادة من نظام القبول المؤقت، وذلك بعد الإدلاء للمكتب الجمركي القریب من محل السكنى بالمغرب بوثائق تثبت عدم القدرة، أو سبب المنع ووكالة مصادق علیھا لدى المصالح المختصة.
وأضافت أنه في حالة تجاوز مدة صلاحیة القبول المؤقت للسیارات المرقمة بالخارج المقدرة ب 180 یوما، فانه یلزم التقدم تلقائیا للمصالح الجمركیة لأداء غرامة قد تصل إلى 10 آلاف درهم (ملیون سنتیم)، في حالة تجاوزت مدة القبول المؤقت ب 6 أشھر فما فوق .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق