الحسيمة .. درك اكاون يوقف 3 أشخاص على خلفية اقتحام وسرقة مؤسسة تعليمية

26 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الحسيمة .. درك اكاون يوقف 3 أشخاص على خلفية اقتحام وسرقة مؤسسة تعليمية

متابعة

قالت مصادر متطابقة أن مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية إكاون بإقليم الحسيمة، أوقفت صبيحة اليوم الاثنين 26 نونبر الجاري، ثلاثة أشخاص يُشتبه في استهدافهم مؤسسة تعليمية بجماعة عبد الغاية السواحل بالاقتحام والسرقة.

ووفق المصادر ذاتها فإن الموقوفين تم اقتيادهم إلى مقر الدرك الملكي للتحقيق معهم حول واقعة اقتحام مؤسسة تعليمية بدوار تكوشت التابع لجماعة عبد الغاية السواحل، خلال عطلة عيد المولد النبوي، وسرقة أغراض خاصة بالأساتذة وحصة من المطعم المدرسي الخاص بتلاميذ الوحدة المدرسية المذكورة.

وأضافت المصادر أن عملية السرقة تمت في جنح الظلام بعد اقتحام حرمة المؤسسة ومن ثم اقتحام سكنية للأساتذة عبر تكسير سياج إحدى النوافذ، لتتم العملية التي استهدفت أغراض خاصة بالأساتذة وهاتف نقال، وحصة من المطعم المدرسي، كما تم العبث ببوابة سكنية أخرى وتعريض أقفالها للتلف بعد محاولة فاشلة لاقتحامها هي الأخرى.

المصادر نفسها أوردت أن عملية السرقة هذه المُحاطة بظروف تشديد متعددة ليست الأولى من نوعها، حيث سبق أن عرفت الوحدة المدرسية ذاتها عمليات سرقة مشابهة خلال الموسم الماضي بنفس الطريقة، ويفترض أن يكون وراءها نفس العناصر.

ومن المنتظر أن يتم إخضاع الموقوفين للحراسة النظرية لدى سرية الدرك الملكي في أفق إحالتهم على أنظار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات المعمول بها.

ويُشار إلى أن أصوات من داخل أسرة التعليم بإقليم الحسيمة من بينها اصوات نقابية، قد دقت مؤخراً ناقوس الخطر بشأن ما تتعرض له المؤسسات التعليمية من استهدافات متتالية بمجموعة من المناطق بالإقليم، وطالبت في هذا الصدد السلطات الأمنية بالحزم مع من يتطاولون على حرمة المدارس ويُهددون السلامة النفسية والجسدية للأطر التربوية والتلاميذ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق