الحكومة الاسبانية تدرس عملية لتسهيل الحصول على الجنسية..تفاصيل

9 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الحكومة الاسبانية تدرس عملية لتسهيل الحصول على الجنسية..تفاصيل

متابعة

تدرس حكومة إسبانيا بقيادة بيدرو سانشيز مراجعة شروط الحصول على الجنسية الإسبانية.

سيكون التعديل الرئيسي في بعض الحالات فقط ، إلى الحاجة إلى إجراء امتحانات اللغة الإسبانية (Dele A2) والمعرفة الدستورية والإجتماعية الثقافية في إسبانيا .

سوف تستهدف هذه التدابير الجيل الثاني من المهاجرين. والهدف هو تزويد هؤلاء الأجانب المقيمين بإمكانية الحصول على الجنسية دون الحاجة إلى إجراء فحوصات ، حيث أنهم يعتبرون مندمجين بالكامل في المجتمع الإسباني (أحد متطلبات الحصول على الجنسية الإسبانية).

الإضافة إلى ذلك ، تخطط الحكومة الحالية لتنفيذ تدابير لتبسيط العملية وتقليل فترات القرار التي تمد هذه الملفات اليوم إلى أكثر من ثلاث سنوات.

يرى شركاء الحكومة في منظمة الأمن العام ، Podemos ، أن “إجراءات الوصول إلى الجنسية الإسبانية أصبحت أكثر تقييدًا وتكلفة وتمييزًا” وطلبت إلغاء هذه الاختبارات “نظرًا لأن الاختبار يمثل أوجه قصور خطيرة ويتضمن أسئلة من الواضح أنها عشوائية وغير ذات صلة. ”

إن الموافقة على مرسوم ديسبينسا ، الذي كان الكل ينتظره منذ أكتوبر 2015 ، سيجعل من الممكن أيضًا توفير المرونة اللازمة لتحقيق الاختبارات للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التعلم أو المشكلات الإدراكية.

وتعتقد الحكومة أنه في غضون 10 سنوات من الإقامة التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأسبانية مبالغ فيها وزائدة، والرغبة في الحد من هذا المصطلح، مما يؤدي إلى تعديل القانون المدني الاسباني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق