الحكومة تفتح أبواب المعهد العالي للتجارة في وجه بعض طلبة الناظور

10 يناير 2019آخر تحديث :
الحكومة تفتح أبواب المعهد العالي للتجارة في وجه بعض طلبة الناظور

متابعة
من المرتقب أن يصادق المجلس الحكومي في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم جديد يتعلق بتعديل مرسوم مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات.

وأشارت المذكرة التقديمية لمشروع المرسوم الحالي لمجموعة المعهد ينص على أن “مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات تتولى تحضير وتسليم دبلوم مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بدرجة ماستر، والذي يستغرق ستة فصول بعد المرور من الأقسام التحضيرية الاقتصادية أو التجارية أو العلمية أو متابعة سنتين دراسيتين بنجاح في التعليم العالي في الاقتصاد أو التدبير بعد الباكالوريا”.

ويسعى مشروع المرسوم الجديد إلى تمكين الطلبة ” المجازين في العلوم الاقتصادية أو التدبير أو ما يعادلها بكلية الناظور و باقي الجامعات بولوج السنة الثانية من سلك دبلوم مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بدرجة الماستر، ويستغرق هذا الدبلوم أربعة فصول بعد شهادة الإجازة في العلوم الاقتصادية أو التدبير أو ما يعادلها بدل ستة فصول”.

وسيمكن هذا المقتضى الجديد المجازين المغاربة والأجانب المتفوقين في العلوم الاقتصادية أو التدبير أو ما يعادلها من ولوج السنة الثانية من سلك الماستر لمجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، بحسب مشروع المرسوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق