الحمودي الأستاذ في جامعة برنستون الامريكية يتضامن مع نشطاء الريف والمعتقلين بطريقة استثنائية

2 سبتمبر 2017آخر تحديث :
الحمودي الأستاذ في جامعة برنستون الامريكية يتضامن مع نشطاء الريف والمعتقلين بطريقة استثنائية

اريفينو

أعلن عالم الأنثروبولوجيا المغربي عبد الله الحمودي تضامنه مع نشطاء حراك الريف والمعتقلين في مختلف السجون، وذلك عن طريق الإمتناع عن حضور ذبح الأضحية رفقة أهله.

كما أكد حمودي، الأستاذ في جامعة برنستون في الولايات المتحدة، في رسالة وجهها إلى نشطاء الحراك عزمه صيام يوم واحد أسبوعيا إلى غاية إطلاق المعتقلين، ميشيدا بالحراك السلمي الذي تشهده عدد من مدن الشمال وكذا بنشطائه.

وقال الحمودي إنه تتبع حراك الشباب من أجل مطالب مشروعه، مؤكدا أنه حضي ب”شرف” المشاركة في التظاهرة الحاشدة التي عبرت عن التضامن مع الحراك في مدينة الرباط.

وقال الحمودي في الرسالة ، إنه و “شعورا بشطط الاعتقالات الحالية ومآسيها، لا يسعني إلا أن أعبر عن تضامني الكامل مع المعتقلين وعائلاتهم. وبما أنه لا حول ولا قوة لي، فقد قررت أن أتضامن معكم بالإمساك عن حضور الأضحية التي أحضرها كل ما كنت بالمغرب، كما هو الحال اليوم، مع أفراد أسرتي الموسعة في الجنوب. وكذلك ألتمس منكم أن تتقبلوا مني صيام يوم في الأسبوع، وذلك إلى يوم طلاق سراح أبنائكم العزل. وهذا أضعف الإيمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق