الذكرى 20 لانتفاضة الشبان المغاربة في امستردام ضد “تسلط” الشرطة (فيديو)

15 أبريل 2018آخر تحديث :
الذكرى 20 لانتفاضة الشبان المغاربة في امستردام ضد “تسلط” الشرطة (فيديو)

متابعة

شهدت العاصمة الهولندية قبل عشرين سنة، مواجهات عنيفة بين الشرطة شبان مغاربة، استمرت لعدة أشهر، ولم تنتهي الا بتدخل الاباء والأمهات.

وتعود اسباب الانتفاضة التي تفجرت في ابريل من سنة 1998، من طرف الشبان المغاربة، الى رفضهم تسلط الشرطة، وتدخلاتها المكثفة لاعتقالهم لأبسط الامور، مما ولد حالة من الاحتقان في المنطقة الغربية للعاصمة، ادت الى نشوب مواجهات استعمل فيها الشباب المغاربة الحجارة فيما كانت الشرطة تستعمل الهراوات.

وكان المئات من الشبان المغاربة يجتمعون بشكل يومي لمهاجمة الشرطة التي تدخل الى الاحياء، واستمر هذا الوضع لعدة اشهر، عجزت معه الشرطة عن فرض القانون.

وأمام هذا الوضع شكل وزير العدل لجنة مكونة من ممثلي السلطات والجالية المغربية، قصد اصدار توصيات لتجاوز هذه الازمة فيما دعا رئيس البلدية الحكومة الى ايلاء المزيد من الاهتمام للشباب في المدينة.

وتحولت المظاهرات ضد الشرطة الى احتجاجات للمطالبة بدعم الشباب وتوفير فرص الشغل لهم، من اجل انقاذهم من البطالة والتسكع في الشوارع الذي ولد هذا الوضع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق