بعيوي يوقع اتفاقية شراكة مع وزير السياحة لخلق ديناميكية سياحية بالناظور و اقاليم الجهة

19 أبريل 2018آخر تحديث :
بعيوي يوقع اتفاقية شراكة مع وزير السياحة لخلق ديناميكية سياحية بالناظور و اقاليم الجهة

أريفينو

قام السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق بتوقيع اتفاقية شراكة مع السيد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والسيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد، والسيد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، والسيد رئيس المجلس الجهوي للسياحة، وذلك بهدف النهوض بالقطاع السياحي بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، لا سيما من خلال تعزيز الخطوط الجوية بأسعار تنافسية.

وأكد السيد عبد النبي بعوي على تقوبة الرحلات الجوية بين كل من مطاري وجدة انجاد ومطار العروي بالناظور ومطار الدار البيضاء بأثمنة لا تتجاوز 1000 درهم، ذهابا وايابا، بالإضافة الى ربط مطار بوعرفة بمطار الدار البيضاء برحلات نهاية الاسبوع.

كما دعا السيد رئيس جهة الشرق، إلى فتح خطوط دولية جديدة تربط كل من مطار وجدة الدار البيضاء ومطار العروي بالناظور بمالقة الاسبانية، في انتظار فتح خط جوي جديد يربط مطار وجدة انجاد بمطار وهران بالجزائر استجابة لطلبات ساكنة جهة الشرق.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز الربط الجوي بين مطارات جهة الشرق وبين باقي الوجهات الداخلية والدولية، والمساهمة في إنعاش القطاع السياحي للجهة، وإبراز المؤهلات السياحية والطبيعية التي تزخر بها المنطقة الشرقية مع تعزيز إشعاعها على المستوى الوطني والدولي.

ويشكل تطوير رحلات النقل الجوي لجهة الشرق دعامة رئيسية لتطوير السياحة بالجهة، وتمكين أعداد مهمة من السياح من اكتشاف المؤهلات السياحية للمنطقة؛ وهو ما سيسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة الشرقية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق