الطاهري لوزير التعمير: 9 سنوات و نحن ننتظر مخطط توجيه الناظور الكبير مما فوت علينا عدة فرص استثمار و رواج تجاري

25 فبراير 2018آخر تحديث :
الطاهري لوزير التعمير: 9 سنوات و نحن ننتظر مخطط توجيه الناظور الكبير مما فوت علينا عدة فرص استثمار و رواج تجاري

اريفينو خاص:

تقدم النائب البرلماني عن الناظور فاروق الطاهري بملتمس الى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة يدعوه فيه  للاسراع باخراج مخطط توجيه التهيئة العمرانية للناظور الكبير  للوجود حيث مرت 9 سنوات على انطلاق الاعداد له.

و قال الطاهري في رسالته ان هذا التأخير فوت على المنطقة العديد من فرص الاستثمار ومن الرواج التجاري، كما أنها زادت من تأزيم الوضع الذي تعيشه المنطقة من ركود اقتصادي بعدما توقفت رخص البناء بالعديد من المدن لهذا السبب بالذات أولا ولعدم الانتهاء من تصاميم التهيئة ثانيا، بالإضافة للعديد من المشاريع التي تنتظر أن يتضمنها المخطط كما كان سببا مباشرا في تفشي البناء العشوائي بمختلف المناطق.

نص الرسالة

إلى السيد وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة  المحترم

تحت إشراف السيد رئيس مجلس النواب المحترم

الموضوع  ملتمس من أجل:

الإسراع بإخراج مخطط توجيه التهيئة العمرانية للناظور الكبير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،

السيد الوزير المحترم،

يجري منذ سنة 2009 إعداد مخطط توجيه التهيئة العمرانية للناظور الكبير لكن لحدود الساعة لا يزال لم يتم الكشف عن مضامينه بعد مرور قرابة العشر سنوات من انطلاق الأشغال به. وسبق للسيد الوزير السابق أن أعلن السنة الماضية في جواب عن سؤال كتابي في نفس الموضوع أن العديد من مخططات توجيه التهيئة سيتم الانتهاء منها في القريب العاجل ومنها الذي يهم إقليم الناظور، لكن لحد الساعة لا زال الكل ينتظر الإفراج عنه.

السيد الوزير،

عشر سنوات تقريبا من الإعداد فوتت على المنطقة العديد من فرص الاستثمار ومن الرواج التجاري، كما أنها زادت من تأزيم الوضع الذي تعيشه المنطقة من ركود اقتصادي بعدما توقفت رخص البناء بالعديد من المدن لهذا السبب بالذات أولا ولعدم الانتهاء من تصاميم التهيئة ثانيا، بالإضافة للعديد من المشاريع التي تنتظر أن يتضمنها المخطط كما كان سببا مباشرا في تفشي البناء العشوائي بمختلف المناطق.

من أجل كل ما سبق، نلتمس منكم السيد الوزير الإسراع في إخراج مخطط توجيه التهيئة العمرانية للناظور الذي نعتبره قد أخذ وقتا أكثر من اللازم من أجل إنجازه أحسن إنجاز.

وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.

إمضاء:

النائب فاروق الطاهري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق