“العثماني” من الحسيمة: أحيي شباب المنطقة التي تحتاج منا مزيدا من العناية

24 سبتمبر 2018آخر تحديث :
“العثماني” من الحسيمة: أحيي شباب المنطقة التي تحتاج منا مزيدا من العناية

متابعة

وجه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، صباح اليوم الإثنين، التحية لشباب وشابات منطقة الحسيمة، وقال في افتتاح أشغال الدورة العاشرة لمؤتمر الطرق، “تحية خاصة لشابات وشبان هذه المنطقة، التي تحتاج منا مزيدا من العناية، رغم أنها شهدت تطورا مهما على مستوى العمران والبنيات التحية”.

واعتبر رئيس الحكومة، أن انعقاد أشغال الدورة العاشرة لمؤتمر الطرق في الحسيمة، “اعتراف لهذه المدينة ولأهلها ولعمقها التاريخي والحضاري”.

وأكد أن احتضان مدينة الحسيمة لأشغال المؤتمر، المنعقد تحت شعار “شبكة الطرق في مواجهة تحديات التمويل والحكامة”، يحمل رسالة إيجابية، مضيفا، “لأنه اعتراف لهذه المدينة العزيزة واعتراف للإقليم الذي نتمنى له مزيدا من النمو البشري والإنساني والاقتصادي والاجتماعي وكذا الثقافي والحضاري”.

ودعا رئيس الحكومة المتدخلين في مجال البنيات الأساسية والطرق إلى بذل مزيد من الجهود لتوسيع شبكة الطرقية، باعتبار “دورها الهام في التنمية والاستثمار وفي إيصال الخدمات للمواطنين”.

وحل العثماني رفقة عدد من وزراءه صباح اليوم بالحسيمة، بعد أشهر من الزلزال السياسي، حيث سيتم توقيع عقد برنامج جديد، يشمل قطاعات التشغيل والتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، وذلك تحت رعاية الملك محمد السادس.

وسيتم توقيع العقد التطبيقي المرتبط باختصاصات وزارة الشغل والإدماج المهني ووزير التجهيز والنقل من جهة الحكومة، والفيدرالية الوطنية للبناء والأشغال والفيدرالية المغربية للاستشارة والهندسة من جهة ثانية، وسيتم أيضا التوقيع على عقد برنامج إطار مع قطاع البناء والأشغال العمومية.

وستمكن الاتفاقيات من وضع مرصد خاص بقطاع الشغل والإدماج المهني، يتابع تطور القطاع وخصائصه والطلب العمومي والخاص وظروف العمل في شقها المرتبط بظروف الصحة والسلامة ونسيج الفاعلين في القطاع والمهن والتكوين والتكنولوجيات..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق