القبض على مهاجر مغربي يتزعم عصابة للاحتيال على الإسبان عبر الأنترنت

18 مارس 2018آخر تحديث :
القبض على مهاجر مغربي يتزعم عصابة للاحتيال على الإسبان عبر الأنترنت

متابعة

أعلنت السلطات الإسبانية، اليوم الأحد، تفكيكها لشبكة إجرامية، متخصصة في الاحتيال على مستخدمي الأنترنيت بإعلانات عقارية كاذبة، وتحصيل أموال طائلة من ورائها، حيث كشفت أن مواطنا مغربيا يقود هذه العصابة، المكونة من 4 أشخاص، بينهم امرأة.

ونقلت صحف إسبانية عن السلطات قولها إن المواطن المغربي، وهو أصغر أعضاء المجموعة سنا، كان مسؤولا عن إدارة هذه الأخيرة، وإدراج الإعلانات على الويب، حيث يقوم بتتبع عملية الوساطة العقارية الوهمية، إلى حدود تحصيل مبالغ مالية من العملاء، ليختفي بشكل نهائي بعد ذلك، تاركا الزبناء في حيرة من أمرهم.

المصدر ذاته أكد أن عملية تفكيك الخلية أسفر عن ضبط مبلغ 17 ألف أورو نقدا، وحاسوبين محمولين، استعملا في العمليات، فضلا عن محجوزات أخرى.

estafa-kcX-U5013219912068g-624x385@Diario Sur

وبدأت تحقيقات الشرطة الإسبانية، بعد تلقيها عددا من الشكاوى، تطابقت أقوال أصحابها بخصوص الحيل المستعملة ضدهم، حيث تم استدراجهم عن طريق صفحات إعلانية على الأنترنيت لاستئجار منازل، وغرف، ليطالبهم المالك المفترض بإيداع الأموال عن طريق التحويل المصرفي، إلا أنهم بمجرد إرسالها يفقدون الاتصال به.

وقالت السلطات إن عددا من التهم تواجه المغربي، وأفراد مجموعته، من بينها تهديد ضحاياه، لاسيما النساء منهم بالمشاركة في عمليات بغاء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق