المدير العام للجمارك يجتمع بائتلاف مستثمري الناظور و رئيس الشرق و يتفقون على اجراءات لتطوير الحركة التجارية بالمنطقة

11 مارس 2018آخر تحديث :
المدير العام للجمارك يجتمع بائتلاف مستثمري الناظور و رئيس الشرق و يتفقون على اجراءات لتطوير الحركة التجارية بالمنطقة

بلاغ صحفي

في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها جمعية ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب ، قام وفد من مكتب الجمعية ممثلا بالرئيس السيد مصطفى بوحلالة والكاتب العام السيد أحمد محاش وكل من السادة يحياوي مصطفى وعبد النبي دلام و سعيد لمقدم من مهني القطاع ، مسنودين برئيس مجلس جهة الشرق السيد عبد النبي بعيوي بزيارة اليوم الجمعة 9 مارس 2018 للمديرية العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة بالرباط حيث حضي الوفد باستقبال رسمي من السيد نبيل لخضر المدير العام للجمارك تلاه اجتماع موسع مع وفد الإتلاف بحضور مدير الوقاية والمنازعات السيد عبد اللطيف العمراني. وقد تمحور هذا اللقاء حول اكراهات ومعيقات قطاع التصدير والاستيراد بالمنطقة الشرقية والتي تتمثل في تعقيد المساطر الجمركة ومشاكل التأخير في معالجة بعض الملفات عبر اللجوء إلى عرضها على الصعيد المركزي بالاضافة الى مواضيع اخرى ذات الصِّلة تستهدف تحسين مناخ العمل بهذه المنطقة. وقد أبدى السيد المدير العام تفهما كبيرا لهذه الإشكالات ووعد وفد الجمعية باتخاذ تدابير آنية لتجاوزها وذلك بتبسيط المساطر وتسريع وتيرتها ومعالجة الملفات على الصعيد الإقليمي . وقد اقترح ممثلو المهنيين إطلاق خط تجاري مباشر نحو ميناء بني أنصار التجاري دون الحاجة للمرور عبر ميناء مليلية المحتلة, هذا المقترح الذي لقي موافقة مبدئية من الوكالة الوطنية للموانئ .وقد ثمن السيد المدير العام هذا الاقتراح وعبر عن رغبته الصادقة في بلورة رؤية وإستراتيجية جديدة قصد النهوض بالقطاع وتحسين الجاذبية الاقتصادية للمنطقة والجهة ككل في إطار مقاربة تشاركية تجمع بين إدارة الجمارك ومجلس جهة الشرق. وبهذا الصدد لا يسعنا الا ان نحيي بحرارة مجهود السيد عبد النبي بعيوي رئيس مجلس الجهة الذي لم يتردد في اقتسامنا عناء السفر لأجل إيجاد حلول لمشاكل القطاع والذي ابان عن وطنية وغيرة صادقة على مصالح الإقليم والجهة جنبا إلى جنب مع ممثلي القطاع.
وأمام هذه المستجدات تهيب جمعية ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب بجميع مهني القطاع إلى التواصل مع مكتب الجمعية قصد تعزيز التنسيق والترافع بهدف الدفع بعجلة تنمية الإقليم والمنطقة ككل خصوصا مع تسارع وتيرة الأشغال في ورش ميناء الناظور غرب المتوسط الذي يوليه جلالة الملك نصره الله عناية خاصة لجعله قاطرة للتنمية والازدهار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • طارق
    طارق منذ 6 سنوات

    نعانى الكثير … قى ما يتعلق بالتعشير… عدم خبرة transitair… عرض الملف على الصعيد المركزى …الى شتى الامور البرقراطية.. ايضا عدم وجود مخزن فى المناء فى حالة .. تاخر التعشير …..
    نظتر بالمرور عبر ميناء…الدار البيظاء .. كل شئ متوفر عناصر الجمارك لديهم خبرة عالية فى شتى المجالات..

    اما الناظور … الركود و الا زمة..
    المغرب واحد…ولكن االاءدارة مختلفة..

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق