الميريا .. 3 سنوات سجنا لقائد قارب هرب 22 مغربيا الى اسبانيا

23 أبريل 2018آخر تحديث :
الميريا .. 3 سنوات سجنا لقائد قارب هرب 22 مغربيا الى اسبانيا

متابعة

ادانت محكمة مقاطعة الميريا، مواطن مغربي بالسجن ثلاث سنوات، جرى اعتقاله في اكتوبر من السنة الماضية، بعد قيادته قاربا مطاطيا وعلى متنه 22 شخصا بينهم قاصرين، في رحلة من شمال المغرب الى السواحل الاسبانية.

وكشفت هيئة المحكمة ان القارب كان على متنه 22 شخصا يحملون الجنسية المغربية، دفعوا مبالغ مالية لعصابة متخصصة في التهجير، تراوحت بين 800 و900 يورو، دون الحد الادنى من التدابير الامنية لحمايتهم من الغرق.

وحسب ذات المصدر فان المتهم هو من قام ليلة 31 يوليوز من السنة الماضية بقيادة القارب وهو من كان يتعامل مع نظم الملاحة الخاصة بالتوجيه، قبل اعتراض القارب على بعد 5 اميال جنوب الميريا.

واعتبرت المحكمة ان القائد القارب لم يتخذ الاجراءات الازمة لتأمين من كانوا على القارب ولم يوفر لهم سترات النجاة والاضاءة، مما اعتبرته مخاطرة بحياتهم.

من جهته نفى المتهم ان يكون الوحيد الذي قام بقيادة القارب، وقال ان جميع من كان على متنه تعاونوا على قيادته، رغم ان احد الركاب اكد ان المتهم هو من قاد القارب خلال الرحلة دون غيره

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق