الناظور+صور: قافلة انسانية تخفف من معاناة إحدى الأسر مع الفقر و الإعاقة ببني سيدال الجبل

17 فبراير 2018آخر تحديث :
الناظور+صور: قافلة انسانية تخفف من معاناة إحدى الأسر مع الفقر و الإعاقة ببني سيدال الجبل

الهادي بيباح – بني سيدال
في بادرة إحسانية، أشرفت جمعية الفجر للأعمال الاجتماعية ببني سيدال الجبل و بتنسيق مع جمعية النجاح لتشجيع التمدرس و مجموعة من المحسنين و في مقدمتهم السيد زهير الصقلي المتواجد بالديار الأوربية-أشرفت- على تنظيم قافلة خيرية مساء الجمعة 16 فبراير 2018 لفائدة أسرة السيد عمر القريشي القاطنة بدوار إقوراشن بجبل بني سيدال و التي تعاني ظروفا صعبة نتيجة حالتي الفقر و المرض.
هذه البادرة الإحسانية التي انطلقت أطوارها من مركز بني سيدال الجبل بحضور نائب رئيس جمعية الفجر و رئيس جمعية النجاح لتشجيع التمدرس ببني سيدال و ثلة من فعاليات المنطقة، تضمنت مجموعة من الأغطية و كمية مهمة من المواد الغذائية و مواد النظافة بالإضافة لثلاجة مهداة لهذه الأسرة التي يدخل معظم أفرادها ضمن ذوي الاحتياجات الخاصة.
و باستثناء رب الأسرة السيد عمر القريشي و زوجته و أحد إخوته، تعاني أمه المقعدة مع أمراض مختلفة، كما تعاني أخته إعاقة ذهنية و حركية، بالإضافة لفقدان أبنائه الثلاثة لحاستي السمع والبصر أو هما معا كحالة إبنته هدى ذات الثمان سنوات المحرومة من نعمة البصر و البكماء مما يصعب عملية التواصل مع أقربائها بصفة شبه نهائية.
الحالة الاجتماعية الهشة لأسرة السيد القريشي لم تسعفه للبحث عن علاج محتمل لفلذة كبده خصوصا و أن حاسة سمعها سليمة إلى حد ما و مع ذلك فهي بكماء و لا تستطيع الكلام، فقط حاسة اللمس التي تمكنها من التعرف على ذويها.
و يناشد أب الطفلة هدى المحسنين و كل من يتوفر على معلومات حول مثل هذه الأمراض الوقوف جنبه لعلاج إبنته أو التخفيف من حالتها المستعصية على الطب المحلي.
و في تصريح له، قدم رئيس الجمعية المشرفة شكره و تحياته لكل من ساهم في هذه البادرة الخيرية و بخاصة جمعية أبناء و بنات آيت سيدار ببلينسيا و فرانكفورت في شخص رئيسها السيد زهير الصقلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق