الناظور: الشرطة القضائية تعتقل مواطنا هولنديا لهذا السبب الغريب؟

9 ديسمبر 2016آخر تحديث :
الناظور: الشرطة القضائية تعتقل مواطنا هولنديا لهذا السبب الغريب؟

l-1عبد الجليل بكوري
بعد صدور مذكرة بحث دولية في حقه، تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لمفوضية زايو من اعتقال مواطن هولندي يبلغ من العمر 50 سنة، على إثر اتهامه باختطاف ابنته القاصر والبالغة من العمر 14 سنة.
وتعود تفاصيل القضية لمشاكل عائلية نشبت داخل الأسرة انتهت بصدور حكم قضائي هولندي يقضي برعاية سلطات هذا البلد للفتاة وإسقاط الحضانة عن الوالدين، وهو ما حذا بالأب إلى أخذ ابنته إلى المغرب بنية أن تعيش هنا بشكل نهائي بدل هولندا.
وبحسب القانون الهولندي؛ فإن اصطحاب الأب لابنته إلى خارج البلد في ظل إسقاط الحضانة وبدون ترخيص، يعتبر جريمة اختطاف، مما جعل سلطات هذا البلد الأوربي تصدر مذكرة بحث دولية في حق هذا المواطن الهولندي.
الأب يقيم منذ أسبوعين بزايو كضيف لدى صديقه المغربي المقيم بالديار الهولندية. وبعد بحث معمق من الشرطة القضائية تبين أن المعني بالأمر موضوع مذكرة بحث دولية ليتم اعتقاله، وتسليمه للشرطة القضائية بالناظور رهن إشارة النيابة العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق