الناظور…الفيدراية الوطنية لجمعيات الأباء تطالب باعادة النظر في معايير الاستفادة من برنامج تيسير

2 ديسمبر 2018آخر تحديث :
الناظور…الفيدراية الوطنية لجمعيات الأباء تطالب باعادة النظر في معايير الاستفادة من برنامج تيسير

أريفينو / محمد علالي

توصل الموقع بنسخة من الطلب الذي وجهته الفيدرالية الوطنية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب FNAPEM- فرع الناظور- الى السيدة المديرة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالناظورحول معايير الاستفادة من برنامج تيسير وتعميمه على الأسر المستفيدة من بطاقة رميد .

وجاء في الرسالة الموجهة الى المديرة الاقليمية “تفاجأت العديد من الأسر المعوزة بالمجال الحضري المستفيدة من بطاقة راميد حرمانها من برنامج تيسير،علما أن العديد من الؤسسات التعليمية المحسوبة تعسفا على المجال الحضري يتوافد عليها تلاميذة من أسر معوزة حاصلة على بطاقة راميد،ناهيك أن بعض فروع هذه المؤسسات التعليمية تتواجدبالمجال القروي.مع تسجيل استغراب أسر الأطفال في وضعية اعاقة التي عبرت عن نفس الغبن والاقصاء.

وتداركا لهذه الثغرات التي تركت استياء كبيرا وسط الأباء والأسر ،نلتمس من سيادتكم اشعار الوزارة بما يحتمل أن يخلفه هذا الوضع من انعكاس سلبي على الأهداف النبيلة لبرنامج تيسير”.

 

أسفله نسخة من الطلب كما توصل به الموقع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق