الناظور: مذكرة لأمزازي تُعيدُ عزف النشيد الوطني والزي المدرسي الموحد بالمؤسسات التربوية

10 سبتمبر 2018آخر تحديث :
الناظور: مذكرة لأمزازي تُعيدُ عزف النشيد الوطني والزي المدرسي الموحد بالمؤسسات التربوية

متابعة

يبدو أن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، مصر على المضي في اعلان قراراته التي تثير الجدل في قطاع التعليم.

فيعد جدل مقررات ‘البغرير’ و ‘البريوات’، ألزم الوزير الحركي، المؤسسات التعليمية بالناظور و المدن الاخرى بمذكرات تتعلق بضبط وتخليق الحياة المدرسية موجهة إلى مدراء الأكاديميات الجهوية ومدراء المؤسسات التعليمية.

وحسب ‘الأحداث المغربية’ فان هذه المذكرة تحث المسؤولين على جعل تحية العلم الوطني ممارسة منتظمة في كافة المدارس، باعتباره لحظة هامة لدى المتعلمين والمتعلمات والمدرسات والمدرسين، وكذا باقي أطر المؤسسة على مختلف هيآتهم.

وتضيف اليومية أن المذكرة تُجبرُ المؤسسات خلال افتتاح أول حصة صباحية في أول وآخر يوم من الأسبوع من الدخول المدرسي، بعزف النشيد الوطني، وذلك “لما يخلفه في نفوس التلاميذ من إحساس بحب الوطن والاعتزاز بالهوية الوطنية والتشبث بالثوابت والمقدسات، وما يتضمنه من عبارات الفخر بالتاريخ المجيد والحث على تأكيد العزم على تلبية نداءات الوطن تحقيقا للتنمية والتقدم والعلى”.

وتضيف الصحيفة، أنالمذكرة تدعو الأطر الإدارية والتربوية العمل على اعتماد اللباس المدرسي الموحد بالنسبة للمتعلمين والمتعلمات بسلكي التعليم الإبتدائي والثانوي والإعدادي، كنوع من الانضباط والالتزام والتعلم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق