انتحاري يفجر نفسه داخل الحرم في مكة المكرمة

23 يونيو 2017آخر تحديث :
انتحاري يفجر نفسه داخل الحرم في مكة المكرمة

اريفينو

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، منصور التركي، اليوم الجمعة، أن قوات الأمن أحبطت عملاً إرهابياً كان يستهدف أمن الحرم المكي ومرتاديه، وفق ما ذكرته قناة “العربية”.

وخططت للعملية، وفق القناة ذاتها، مجموعة إرهابية انتحارية تمركزت في ثلاثة مواقع، أحدها بمحافظة جدة، والآخران في مكة، وفيما أحبطت العملية الأولى في مكة بحي العسيلة، أحبطت الثانية بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

وبادر الانتحاري الذي كان مختبئاً في أحد منازل حي أجياد بإطلاق النار على أجهزة الأمن، رافضاً التجاوب مع دعوات الأمن بتسليم نفسه ليفجر نفسه لاحقاً بعد أن ازداد الخناق عليه.

وأصيب إثر هذه الحادثة 6 وافدين إلى جانب إصابات خفيفة لحقت بخمسة من رجال الأمن، بينما تم اعتقال خمسة من المتهمين، بينهم امرأة، ويجري التحقيق معهم حالياً.

وفى وقت سابق من صباح اليوم، قالت وسائل إعلام محلية، إن قوات الأمن السعودية أطلقت النار على رجل مطلوب فقتلته، على الفور واعتقلت عددا من الأشخاص فى مدينة مكة المكرمة.

وتبادل المسلحون المطلوبون بتهمة الإرهاب إطلاق النار مع قوات الأمن التي حاصرت أحد المباني السكنية فى حي العسيلة بمكة حيث تحصن المسلحون.

ويعد هذا أول إعلان عن محاولة إرهابية بالمملكة، بعد التغييرات الجديدة في السعودية وتعيين ولي عهد ووزير داخلية جديدين، كما تأتي بعد نحو عام من إحباط عملية إرهابية استهدفت الحرم النبوي في المدينة المنورة في 4 يوليو 2016.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق