+اول جولة مصورة داخله: كاتب الدولة في التعليم العالي يدشن الحي الجامعي بالناظور +100 صورة

17 يناير 2018آخر تحديث :
+اول جولة مصورة داخله: كاتب الدولة في التعليم العالي يدشن الحي الجامعي بالناظور +100 صورة

اريفينو خاص: محمذ علالي و الجيلالي الخالدي

تم اليوم الأربعاء (17 يناير) بالناظور، افتتاح حي جامعي بكلفة مالية بلغت 39 مليون و293155 درهما و بطاقة استيعابية اولية تبلغ 689 سريرا.

الحي الذي أشرف على افتتاحه كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خالد الصمدي، من المنتظر أن يتم إنجاز الشطر الثاني الذي يضم قاعة رياضية، ومركزا صحيا وقاعة للمطالعة وبنايات وفضاءات خضراء وسكنا وظيفيا.

و قال الوزير في تصريحات لأريفينو عقب التدشبن ان وزارته تفكر في تحويل كلية الناظور الى قطب جامعي مندمج داخل محيطه و يلبي طلبات سوق الشغل خاصة مع مشاريع ميناء الناظور غرب المتوسط و مشروع تهيئة مارتشيكا.

و رفض الصمدي الحديث عن جامعة مستقلة بالناظور مؤكدا ان توجه الدولة يمضي نحو تعزيز الاقطاب الجامعية مقابل تعزيز العرض الجامعي و التربوي خارج مراكز الجهات كحال الناظور حيث يؤكد انه يتم التفكير في تعزيز كلية الناظور بمعاهد للهندسة و تخريج التقنيين في مختلف المجالات التي سيتطلبها سوق الشغل المحلي مسبقا.

و تجول كاتب الدولة و مرافقوه في مختلف مكونات الحي و التي تضم غرفا مخصصة لطالبين فقط في كل غرفة اضافة الى قاعة كبيرة للمطالعة و مركزين صحيين و ملاعب رياضية و مسجد و مطعم و تجهيزات ادارية اخرى.

الفيديو تسجيل للنقل المباشر لأريفينو لفعاليات التدشين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق