ايران توظف المافيا المغربية لتصفية معارضيها في هولندا

10 يناير 2019آخر تحديث :
ايران توظف المافيا المغربية لتصفية معارضيها في هولندا

متابعة

كشفت تحقيقات اولية اجرتها الشرطة الهولندية احتمال تورط المخابرات الايرانية في تصفية وعارضين في هولندا، عبر توظيف قتلة مأجورين.

ويشتبه في وقوف ايران وراء مقتل معارض ايراني يسمى “احمد مولا نيسي” في نوفمبر من سنة 2017،بعد تعرض لاطلاق النار في لاهاي.

وحسب ذات التحقيقات فان الضحية كان زعيما لتنظيم يسعى لاستقلال الاقلية الناطقة بالعربية في جنوب غرب ايران.

نفس المصير لقيه معارض اخر يسمى “علي معتمد” بعد اطلاق النار عليه في منزله في “الميره”، حيث اتضح بعد وفاته انه كان يستخدم هوية مزورة وكان اسمه الحقيق “محمد الصمادي”، ومحكوم بالاعدام غيابيا في ايران لدورة في هجوم اودى بحياة 73 شخصا في ايران عام 1981.

ايراني ثالث يبلغ من العمر 55 عامل، تعرض بدوره لاطلاق نار داخل سيارته في منطقة “دلفت” في ابريل من السنة الماضية، الا انه تمكن النجاة ، ولم يتضح بعد ما اذا كان ناشطا سياسيا في ايران.

وكشفت التحقيقات الاولية تورط قتلة مأجورين ينتمون الى العصابات المغربية في عمليات تصفية المعارضين الايرانين، حيث برز بقوة اسم “نوفل ف” وهو هولندي من اصل مغربي، معروف في امستردام ويوجد حاليا رهن الاعتقال، بسبب قضايا اخرى مرتبطة بجرائم القتل والاتجار في المخدرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق