بالصور: شِعر وغناء ونقاش في حفل السنة الأمازيغية 2967 بمدريد

23 يناير 2017آخر تحديث :
بالصور: شِعر وغناء ونقاش في حفل السنة الأمازيغية 2967 بمدريد

مراسلة إخبارية
نظمت كل من جمعية فضاء التضامن و الشباب الأمازيغي بمدريد بمشاركة مع بلدية Fuenlabrada بمدريد يوم السبت 14 يناير الجاري، حفل امازيغي لتخليد السنة الأمازيغية الجديدة 2967، للسنة الثانية على التوالي.
الاحتفال عرف حضور ومشاركة أسماء ووجوه فنية وثقافية متميزة، واستهل الحفل بدقيقة صمت على روح محسن فكري، تلتها كلمة لعضو المجلس البلدي Paco Paloma الذي عبر بدوره عن أهمية الاحتفال لدى عموم الأمازيغ و مدى أهمية الثقافة الامازيغية في التنوع الثقافي و التعدد اللسني.
وبعد ذلك كان للحضور موعد مع مائدة مستديرة حول موضوع الحركة الأمازيغية بالمغرب ووضعية المرأة، أشرف على تسييرها محمد لمريني الوهابي، بمشاركة كل من أنجيلا سواريز كوياذو، وعبد الوهاب عطا، ونزيهة الادريسي.
كما عرف اليوم التخليدي تنظيم معرض اللوحات التشكيلية والفنية من إنجاز الفنانة والمبدعة فاطمة حاحور، علاوة عن حفل فني وشعري باللغة الأمازيغية بمشاركة كل من الفنان محمد الزياني-أمازيغ كروب: Med Ziani & Amazigh Groove الذي اتحف الجمهور بأغانيه الملتزمة، وفكري تسكرين بدوره شارك بمجموعة من القصائد الشعرية حول شهيد الكرامة محسن فكري والهجرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق