بالفيديو.. احتجاجات أمام السجن المحلي بالناظور بسبب الاعتداء على نشطاء الحراك داخله

3 يوليو 2017آخر تحديث :
بالفيديو.. احتجاجات أمام السجن المحلي بالناظور بسبب الاعتداء على نشطاء الحراك داخله

اريفينو

وسط حضور أمني، تظاهر عدد من النشطاء صباح اليوم الإثنين  يوليوز الجاري امام السجن المحلي بالناضور، تضامنا مع معتقلي حراك الريف القابعين بين قضبانه.

المحتجون، نددوا بما اسموها “محاولة السلطات الامنية تصفية الساحة النضالية من أبرز نشطائها من أجل وضع حد للإحتجاجات الشعبية التي يعرفها الريف”، كا نددوا بترحيل المعتقل الياس الوزاني الى سجن المحلي بتاوريرت

كما أكد المتظاهرون الموفوقون بعدد من عائلات المعتقلين، عبر شعارات وكلمات ألقوها من أمام بوابة المؤسسة السجنية المذكورة، على أن “الاسلوب الذي ينهجه المخزن لإخماد الغحتجاجات بالريف، لن تثنيهم عن المضي قدما إلى غاية تحقيق جميع المطالب التي خرج من أجل آلاف الريفيين”.

وتوعد المحتجون، الذين جاؤوا للتضامن مع معتقلي الناضور والدريوش والريف عامة، بـ”تصعيد احتجاجاتهم في حالة استمرار اعتقال المتظاهرين وكذا عدم إطلاق سراح النشطاء المتواجدين خلف القضبان”.

فبالإضافة إلى مطلب إطلاق سراح المعتقلين، طالب المتظاهرون بـ”إعادة الإعتبار للريف عن طريق تقديم اعتذار رسمي وعلني من الدولة المغربية على ما تم اقترافه في حق ساكن الريف وتمكين أبناء المنطقة من الإستفادة من ثرواتها وخيراتها”.

https://youtu.be/Rkz1bVaH0VU

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق