بالفيديو ..مرزوق العيساوي من المتبرعين “الأوفياء ” بأركمان كبدانة تبرع بالدم 49 مرة .

7 ديسمبر 2017آخر تحديث :
بالفيديو ..مرزوق العيساوي من المتبرعين “الأوفياء ” بأركمان كبدانة تبرع بالدم 49 مرة .

أريفينو / محمد علالي

 

تهدف حملة للتبرع بالدم ، الى دعم بنوك الدم وتزويدها بالكميات الضرورية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، ومعها ترسيخ ثقافة إنسانية تجمع بين العمل النبيل والأجر العظيم.

ومنذ إطلاق هذه البادرة بأركمان ، التي تقام للمرة الثالثة على التوالي بكبدانة اقليم الناظور،  يحرص بنك  الدم بالناظور والمجتمع المدني على نشر ثقافة التبرع وكذا نشر الوعي بضرورة وفوائد ممارستها بشكل منتظم.

يقول مرزوق العيساوي، وهو من المتبرعين “الأوفياء” ، في تصريح لأريفينو، أن التبرع بالدم عمل إنساني نبيل .

ويحرص هذا الشخص وهو من أبناء كبدانة  على التبرع بدمه كلما تأتت له الفرصة والظروف الصحيةالى أن وصل الى 49 مرة  فبالإضافة إلى المزايا الإنسانية لهذا الفعل، يضيف المتحدث، ثمة فوائد صحية لعل أبرزها تجديد الدورة الدموية والوقايةمن بعض الأمراض.

 حقيقة أن التبرع بالدم ثقافة إنسانية ميزتها الأساسية العطاء والتضامن والتكافل، ولعل التبرع بالدم من أسمى قيم هذه الثقافة التي لا يمكن أن تترسخ بالمجتمع إلا عبر الفهم الصائب للتمثل الحقيقي لهذا الفعل الإنساني البحت وذلك بتصحيح بعض الأفكار المغلوطة حول التبرع بالدم ..

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق