بالفيديو من الناظور.. حلاق يغير حياة المشردين!

18 فبراير 2018آخر تحديث :
بالفيديو من الناظور.. حلاق يغير حياة المشردين!

ويجدان بنوا

بعد توالي تسجيل وفيات في صفوف المشردين بسبب البرد القارس الذي تعرفه عدد من مناطق المملكة، قام إلياس، ابن مدينة الناظور، وهو صاحب محل للحلاقة، بمبادرة إنسانية، بهدف مساعدة هذه الفئة.
ويسعى إلياس إلى توفير ملابس جديدة للمشردين، وحلق رؤوسهم في محله الخاصة بالحلاقة، كما يحاول ربط الاتصال بمؤسسات خيرية ومستشفيات من أجل استقبالهم، أو البحث عن عائلاتهم.
وفي تصريح ، قال إلياس: “أساعد المتشردين رجالا ونساء وأطفالا، أنتشلهم من الشارع وأتعامل مع كل حالة على حدة حتى تندمج في المجتمع بشكل نهائي، ومنهم من كانوا في عداد المختفين وتم التعرف عليهم من قبل عائلاتهم عبر الفيديوهات التي نشرت، وهناك من قمت بإيداعهم في مراكز الإيواء والمؤسسات الصحية، رغم كل العراقيل التي أصادفها مع بعض المسؤولين عن هذه المؤسسات، كما أنني أتابع حالتهم عن كثب”.
وأكد إلياس، في حديثه للموقع، أنه يحاول جاهدا أن تكون أولوية العمل مع الأطفال القاصرين الذين لا يجدون أي رادع لتعاطي المخدرات، إلى جانب المتشردين الحالمين بالهجرة السرية.
وأوضح إلياس أن مباردته جاءت بعد “غياب تام لبعض من يسمون أنفسهم بالجمعيات الخيرية، ويوزعون بين الفينة والأخرى (لحريرة ولفتات)، بدل إيجاد حل جذري لانتشال هذه الفئة من الشارع”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق